◄ أعربت النائب بهية الحريري عن «أملها بالخروج قريباً من الوضع السياسي الراهن في لبنان بعد الأجواء التي أعقبت القمة السعودية الإيرانية»، ناقلة عن رئيس المجلس النيابي نبيه بري «تفاؤله بإمكان إحراز تقدم في المدى القريب المنظور». وتمنت «أن نشهد نهاية لهذه الأزمة وخاصة أن الخطاب الإعلامي بات أقل حدة بعد المحادثات السعودية الإيرانية»، مضيفة «إننا نعوّل كثيراً على نتائج قمة الرياض والمحادثات السعودية ــ الإيرانية بأن تفتح أفقاً للخروج من الأزمة لأن الوضع لم يعد يحتمل».
◄ شدد عضو كتلة «المستقبل» النائب مصطفى علوش على «أنه لا توجد مبادرة جديدة، والمبادرة الوحيدة الموجودة هي المبادرة العربية التي حملها الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى». وتابع: «إن المشكلة الأساسية هي مبدأ الوزير الحادي عشر»، مشدداً على «ضرورة الاتفاق حوله حتى لا يتم تسليم كل مقادير الحكم إلى قوى 8 آذار»، مشيراً إلى «توافق قوى 14 آذار على هذه النقطة، وهو ليس موقفاً متفرداً من النائب وليد جنبلاط والدكتور سمير جعجع».

◄ شدد «لقاء الجمعيات والشخصيات الإسلامية في لبنان» على «ضرورة تلاقي اللبنانيين وتفاهمهم وحلّ مشاكلهم عبر الحوار الجدّي البنّاء لأن العدو الصهيوني هو المستفيد الأول من خلافنا». وطالب بعد اجتماعه الأسبوعي «مختلف القيادات السياسية والدينية بالعمل على تهدئة النفوس والخواطر والتعامل مع القضايا والأمور الخلافية بمنتهى الحكمة والتعقل والمسؤولية»، مؤكداً على «دور الجيش اللبناني والقوى الأمنية في الحفاظ على الأمن وحماية السلم الأهلي»، مستغرباً «سعي البعض من خلال زرع العبوات الى تحقيق مآرب العدو الصهيوني».
(وطنية، أخبار لبنان)