تنسيق طلّابي بين «الشيوعي» و«الاتّحاد»
زار وفد من قطاع الشباب والطلاب في الحزب الشيوعي اللبناني برئاسة سمير دياب مقر منظمة شباب الاتحاد. والتقى الوفد رئيس المنظمة طلال خانكان وعدداً من أعضاء القيادة، في حضور أمين سر الحملة الشبابية لرفض الوصاية الأميركية وعضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد هشام طبارة. وتناول الاجتماع، بحسب بيان وزعته منظمة شباب الاتحاد «واقع الحركة الطالبية والشبابية اللبنانية، وأهمية إبعاد القطاع عن أي انقسام مذهبي وطائفي، وتعزيز التعليم الرسمي وخصوصاً الجامعة اللبنانية».
(وطنية)

قبّاني عرض مع لوران مشروع مدرسة الصناعات الغذائية


عرض وزير التربية والتعليم العالي الدكتور خالد قباني مع سفير الاتحاد الأوروبي في لبنان باتريك لوران المراحل التي قطعها مشروع مدرسة الصناعات الغذائية في قب الياس وسبل تفعيله. وبحث اللقاء في تسريع الاستعدادات وتقوية وحدة إدارة المشروع بالعناصر المتخصصة وتأليف لجنة للمتابعة والمراقبة من أشخاص من ذوي الخبرة والكفاءة.
(وطنيّة)

«RASIT» تنظم لقاءً علمياً

نظّمت الأكاديمية الملكية الدولية للعلوم «Rasit» لقاءً علمياً في مقهى سيتي كافيه في إطار نشاطات «مقهى العلوم». ودعت خلاله الأمينة العامة للجنة الوطنية اللبنانية لليونيسكو سلوى السنيورة بعاصيري إلى اعتماد «العقد الاجتماعي للعلم» من أجل تعزيز الوحدة الإنسانية والفكرية بين البشر من خلال التعاون بين المجتمعات والعلماء. ورأت أن التربية العلمية والتكنولوجية هي الوسيلة الأفعل لاختصار المسافة بين العلم والمجتمع. يذكر أن مقهى العلوم هو أحد البرامج التي تنظمها الأكاديمية في الأسبوع الأول من كل شهر وتهدف إلى نشر التوعية العلمية بين العامة.

الطوائف والدولة الديموقراطية

ينظم «مركز مهدي عامل الثقافي» ندوة بعنوان «ما بين الطوائف والدولة الديموقراطية: إشكاليات وتوجهات»، من التاسعة حتى الواحدة ظهر السبت المقبل، في قصر الأونيسكو.
تتضمن الندوة قراءة نقدية لدولة الطوائف، والإطار السياسي والقاعدة الاجتماعية والثقافية لإعادة بناء الدولة.

6 سيارات إسعاف إماراتية لمستشفيات لبنانية


سلّمت أمس هيئة الهلال الأحمر في دولة الإمارات العربية المتحدة ست سيارات إسعاف لعدد من المستشفيات والمنظمات الخيرية اللبنانية، في مقر السفارة الإماراتية ــــــ الرملة البيضاء. وقدّم مدير الشؤون الإعلامية للمشروع الإماراتي لدعم وإعمار لبنان عبد الله الغفلي ملخصاً عن توزيع المساعدات الإنسانية.
وقد قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات عينية ومادية للقطاع الصحي كما تسلمت الجمعيات الخيرية اللبنانية الأهلية مساعدات طبية حيوية، وبلغ اجمالي قيمة مساعدات الهيئة في الجانب الطبي في المناطق اللبنانية أكثر من 6،5 ملايين دولار اميركي. وبذلت إدارة المشروع الإماراتي جهوداً مكثفة في مجال صيانة المستشفيات وبنائها، شملت صيانة مستشفى مرجعيون وترميمه، بناء مستشفى العرقوب وتجهيز مستشفى مخيم عين الحلوة.
(وطنية)