رصاصة في قصر عدل بعبدا
اثناء تسليم شخص مسلح مسدسه عند دخوله قصر عدل بعبدا أول من أمس، وعندما مد العسكري الموكل بالحراسة يده لتسلم المسدس، انطلقت طلقة نارية باتجاه الأرض وأدت إلى جرح احد الموجودين في رجله.

أسوَد يدّعي على جعجع

تقدم المحامي ايلي أسود بصفته نائب قائد «القوات اللبنانية» بين عامي 1982 و1985، بدعوى قدح وذم على «القوات اللبنانية» بشخص رئيس الهيئة التنفيذية فيها سمير جعجع، على خلفية ورود عبارات على الموقع الالكتروني لـ«القوات»، اعتبرها المدعي تمس به. من جهة اخرى، تقدم وكيل جعجع بطلب إذن من نقيب المحامين في بيروت بطرس ضومط «للتوكل وإقامة دعوى جزائية على المحامية مي الخنساء بجرم قدح وذم ونشر أوراق دعوى».

سلب بائع صحف سوري

أقدم مجهولان، كانا يستقلان سيارة BMW، على سلب بائع الصحف السوري محمد الابراهيم مبلغاً من المال، في الجديدة، قبل أن يفرا الى جهة مجهولة.

طريقة جديدة للنشل

ادعى دياب المولى أنه أثناء وجوده على طريق المطار، قرب مفرق الكوكودي، توقفت بقربه سيارة «بيجو» بداخلها، إضافة إلى السائق، طفل وامرأة يتكلمون بلهجة خليجية، وسألوه عن مكان وجود دار الايتام. ثم طلبت منه المرأة تفكيك ورقة نقدية من فئة مئة ألف ليرة وغادروا ليكتشف أنه تعرض لعملية نشل سبعماية ألف ليرة لبنانية.

سلب سيارة بقوة السلاح في البترون

أقدم اربعة اشخاص مسلحين على سلب وجيه علم الدين سيارته الـ«مرسيدس» على اوتوستراد البترون قرب شركة الجزائري وفروا الى جهة مجهولة.

جرح 3 عسكريين على «كوع الموت»

جرح ثلاثة عسكريين من الجيش أحدهم جروحه بليغة، اثر اصطدام سيارتهم المدنية بشاحنة معدة للنقل الخارجي على طريق الصويري ـ المنارة في البقاع الغربي، عند منعطف يطلق عليه ابناء المنطقة اسم «كوع الموت».
وعلى الاثر نقل المصابون الى مستشفى المنارة للمعالجة، فيما حضرت القوى الامنية وعناصر من الشرطة العسكرية وفتحت تحقيقاً بالحادث.

تعاون بين محامي بيروت ومحامين أميركيين

استقبل نقيب المحامين في بيروت بطرس ضومط أمس، وفداً من نقابة المحامين الاميركيين (ABA). وجرى البحث في ايفاد خبراء من النقابة الاميركية لإجراء دورات تدريبية متخصصة تتعلق بتجربة المحامين الاميركيين في الاعتماد على وسائل التكنولوجيا الحديثة في ممارسة المهنة، وفي تنظيم ورش عمل حول الجوانب القانونية للتجارة الالكترونية وحماية الحياة الخاصة.
وتم البحث ايضاً في مساهمة النقابة الاميركية في تمكين محامي بيروت من الاتصال ببنوك المعلومات القانونية التي تشرف عليها النقابة الاميركية.
(الأخبار)