آليات من النائب الحريري إلى بلدية طرابلس
طرابلس ـــ عبد الكافي الصمد

تجاوز الحفل الذي أقامته بلدية طرابلس لتسلم خمس آليات، مقدمة هبة من رئيس كتلة المستقبل النيابية النائب سعد الحريري، الإطار العادي الذي رسمت له، وتحوّل الى مناسبة استعرضت فيه المشاريع المنوي تنفيذها في المدينة.
الحفل الذي أقيم في بهو القاعة الداخلية للبلدية، وحضره منسق «تيار المستقبل» في الشمال النائب سمير الجسر ممثلاً الحريري، والنائبان بدر ونوس وقاسم عبد العزيز، وشخصيات مثلوا الوزراء: محمد الصفدي، أحمد فتفت ونائلة معوض، والنائب محمد كبارة، ورئيس بلدية الميناء عبد القادر علم الدين وفاعليات، تحدث فيه رئيس البلدية رشيد جمالي الذي لفت الى أن مبادرة الحريري «هي واحدة من مبادراته نحو طرابلس التي تحمل له، كما حملت للراحل الكبير والده، أعمق مشاعر التقدير والمحبة»، مشيراً الى أن «الآليات المقدمة تمثل حاجة ماسة للبلدية وللمدينة، التي تعاني من ضعف بناها التحتية، ومن أوضاع اقتصادية واجتماعية ضاغطة».
من جهته، أوضح الجسر أن «مفهومنا للسياسة يقوم على مشروع الدولة، وما عداه نعتبره فرعاً»، مشدداً في موازاة ذلك على أن «الاهتمام بطرابلس قام ويقوم على دعم مشاريعها، والتحضير لها والسعي لتمويلها» ومعدداً بعضاً من أبرزها. وقبل تسلم الآليات، قدّم جمالي الى الحريري ممثلاً بالجسر ديناراً ذهبياً تذكارياً، كان قد صُكّ في طرابلس في العام الهجري 446 ، أيام الخليفة الفاطمي المستنصر بالله.

سلسلة حوادث سير تصيب اليونيفيل

كثرت في الآونة الأخيرة حوادث آليات قوات اليونيفيل بسبب انفلات كوابحها. فقد اصطدمت، أمس، ملالة من نوع «فاب» تابعة للكتيبة الإسبانية العاملة في إطار القوة الدولية، بسيارة فولفو في ساحة بلدة الطيبة الحدودية بعدما فقد سائقها السيطرة عليها بسبب فقدان الفرامل، فاصطدمت بالسيارة المذكورة المتوقفة الى جانب الطريق، وهي للمواطن حسين منصور، ما أدى إلى تضررها بشكل كبير.

الجيش تسلّم 9 طوافات «غازيل» مساعدة من الإمارات

جرى قبل ظهر أمس في قاعدة بيروت الجوية، في حضور قائد القوات الجوية العميد الركن نهاد ذبيان، ممثلاً قائد الجيش العماد ميشال سليمان، تسلّم تسع طوافات «غازيل» وكمية من قطع البدل، وذلك في إطار المساعدات العسكرية المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة الى الجيش اللبناني، وسيصار اليوم الى تسلم بقية قطع البدل والتجهيزات العائدة الى الطوافات المذكورة.

طقس اليوم قليل الغيوم

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يكون الطقس اليوم قليل الغيوم مع ارتفاع في درجات الحرارة، على أن يتحول مساء الأحد إلى غائم مع انخفاض في درجات الحرارة.
(وطنية)