◄ نوه الرئيس سليم الحص في تصريح أمس «بالحوار بين رئيس مجلس النواب ورئيس كتلة المستقبل»، وتمنى أن «يتوج باتفاق ينهي الأزمة التي يرزح الشعب تحت وطأتها»، وقال: «كفانا انقساماً وتوتراً. نرحب بأي تسوية لا يكون فيها غالب ومغلوب. كلنا يعترف بالفضل لسفير المملكة العربية السعودية في ما بذل من جهد في هذا السبيل، والمتابعة من جانبه مطلوبة ومشكورة. وقانا الله شر قلة ما زالت على سلبيتها ولا تريد لهذا البلد خلاصاً طال انتظاره».
◄ وجه وزير السياحة جوزيف سركيس كتاباً مفتوحاً إلى الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله رد فيه على كلمة نصر الله التي ألقاها مساء الجمعة الماضي، رأى فيه «أن الوقائع تشير بشكل لا يقبل الشك، إلى أن الاعتصام تحول إلى حالة عبثية لا طائل منها، وإلى عبء على الداعين إليه كما على أصحاب المصالح والأعمال وعلى العمال وعلى كل لبنان»، داعياً نصر الله إلى اتخاذ «القرار الجريء بإفساح المجال أمام عودة النبض والحياة إلى وسط العاصمة، وبالتالي إلى كل لبنان، وخصوصاً أنكم من أصحاب الجرأة باتخاذ القرارات وقد اتخذتم في السابق قرارات جريئة خلال مسيرتكم النضالية».

◄ عقدت هيئة متابعة «مؤتمر إقليم الخروب العربي المقاوم» اجتماعها الدوري برئاسة الوزير السابق زاهر الخطيب في شحيم، وتوقفت فيه «أمام الوضع المتأزم وآفاق التسوية، والمخاوف التي تنطوي عليها حالات المكابرة عند بعض الفريق الحاكم». وأكدت «ارتياحها للأجواء الإيجابية الإيرانية ــــــ السعودية، ولما رشح عن لقاء عين التينة، ومشروعية مطالب المعارضة التي تمثلت بحكومة وحدة وطنية، والمحكمة الجزائية ووضع قانون انتخابي لانتخابات مبكرة».
(وطنية)