مذكّرة تفاهم لدعم المدارس الرسميّة
وقّعت وزارة التربية والتعليم العالي مذكّرة تفاهم لدعم المدارس الرسميّة مع الوكالة الأميركية للتنمية في لبنان. وتقدّم الوكالة بموجب المذكّرة هبة بقيمة سبعة ملايين دولار من أجل ترميم وتأهيل وتجهيز 209 مدارس رسمية في مختلف المناطق اللبنانية. ويستثنى من الهبة المدارس التي تكفّلت دولة الإمارات العربية المتّحدة تجهيزها.
من جهة ثانية، عقد وزير التربية والتعليم العالي الدكتور خالد قباني اجتماعاً موسّعاً في شأن «الكتاب المدرسي الوطني» الذي وزع مجاناً على تلامذة المدارس الرسمية بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة. وأشار قبّاني إلى «أنّ المدارس التي تسجّل فيها تلامذة متأخرون ولم يحصلوا على وثيقة للحصول على الكتاب المجاني لأي سبب، يمكنهم تأمين الكتاب مباشرة من الناشر».
كما اجتمع قباني مع لجنة من المعلّمين المتعاقدين في الشمال. ولفت إلى أنّه يعمل لإنهاء معاناتهم من خلال المباراة «إن كانت مفتوحة أو محصورة، وذلك بحسب ما يقرها مجلس النواب». مذكّراً بمشروع المرسوم الرامي إلى تحديد أصول التعاقد في التعليم الأساسي لتخفيف المعاناة والإجراءات وتلافي التأخير في سداد المستحقات.
(وطنيّة)

هيئة إدارية جديدة للمجلس البلدي للأطفال في صيدا

فازت التلميذة غيدا الأخضر، من ثانوية حسام الدين الحريري التابعة لجمعية المقاصد الخيرية الإسلاميّة، برئاسة المجلس البلدي للأطفال في صيدا والجوار. وشهدت انتخابات الهيئة الإدارية التي جرت، أمس، في قاعة مجمع الحريري التربوي في صيدا تحت إشراف مؤسسة الحريري تنافساً شديداً على موقع الرئاسة، حيث تقدّم 6 مرشحين لهذا المنصب. وانتخب سامر حجازي من مدرسة الفنون الإنجيلية نائباً للرئيس ومحمد زهران من مدرسة صيدا الحديثة الابتدائية أميناً للسر وقاسم العتيق من مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري رئيساً للجنة المعلوماتية وجوستان أسبر من ثانوية سيدة مغدوشة رئيساً للجنة الفنية ومصطفى الدالاتي من مدرسة عين الدلبة الرسمية رئيساً للجنة البيئية ورنا فارس من ثانوية مار يوسف الظهور رئيسة للجنة الثقافية وريم سنجر من مدرسة دوحة المقاصد رئيسة للجنة حقوق الطفل وعارف زيعور من مدرسة فاميلي سكول ــــــ مغدوشة رئيساً للجنة الإعلامية. ويأتي هذا النشاط في إطار برنامج التربية على الديموقراطية الذي أطلقته النائبة بهية الحريري من صيدا قبل سبع سنوات تحت شعار «اليوم صوتنا أعلى».
(الأخبار)