قدامى القضاة يطالبون بطبيق قانون قضاة الشرف
طالب رئيس رابطة قدامى القضاة في لبنان، القاضي نصري لحود، بتطبيق القانون 129 الخاص بقضاة الشرف وإسناد، قدر الإمكان، المهمات خارج البلاد واللجان القضائية إلى قضاة الشرف المتحررين من حكم المناقلات والتشكيلات والانتدابات. كما طالب «بإيجاد قضاء فاعل ومعافى ومحصن ومستقل ومحرر من رحمة المراسيم والقرارت ذات الخلفية المغرضة ومن عناكب القوانين المكبلة بالحصانات والامتيازات».

اكتشاف عبوة وهمية في أنصارية

إثر العثور ليل أول من أمس أمام مدرسة أنصارية الرسمية، على قذيفة هاون عيار 60 ملم مربوطة بقذيفة «آر. بي .جي» مع حشوتها موصولة ببطاريتين وهميتين، أقفلت المدرسة أبوابها أمس بعد الذعر الذي انتشر بين الأهالي. وعملت عناصر من فوج الهندسة في الجيش على تفكيكها.

العثور على جثة في الضاحية

عثر بتاريخ 24/2/2007 على جثة رجل مجهول في محلة الليلكي قضاء بعبدا، مصابة بطعنات في الصدر في العقد الرابع من العمر، يرتدي كنزة زيتية اللون وسروالاً رمادياً ،ويوجد وشم في أعلى زنده الأيسر باسم (FARAH). بنتيجة كشف الطبيب الشرعي على الجثة بعد نقلها إلى براد مستشفى بعبدا الحكومي، تبين أنه قد مضى على الوفاة حوالى عشرة أيام (أي في 14ـ2ـ2007). وقد دعت القوى الأمنية، في بيان لها، ذويه أو من يعرف عنهم شيئاً إبلاغهم الحضور إلى المستشفى المذكور للتعرف إليه، والاتصال بمفرزة بعبدا القضائية على الرقم: 922173/05 ـ 921115/05 تمهيداً لتسلمه. يذكر أن الإجراءات الأمنية يوم الوفاة (المرجح) كانت مشددة إلى أقصى حدودها.