نشاطات لـ«التقدمي» في ذكرى استشهاد كمال جنبلاط
تنظم وكالات الشؤون الداخلية في الحزب التقدمي الاشتراكي نشاطات في الذكرى الـ30 لاغتيال المعلم الشهيد كمال جنبلاط، في مختلف المناطق اللبنانية، على الشكل الآتي:
ـــ ندوة سياسية يتحدث فيها النائبان أكرم شهيب والياس عطا الله، عند السادسة مساء الأربعاء 14 الجاري، في بلدة دميت ـــ الشوف.
ـــ ندوة سياسية يتحدث فيها النائب وائل أبو فاعور، عند السادسة مساء الأربعاء 14 الجاري، في بلدة الورهانية ـــ الشوف.
ـــ ندوة يتحدث فيها النائب إيلي عون والصحافي عزت صافي، عند الرابعة من بعد ظهر الخميس 15 الجاري، في جامعة «ميكات» ـــ الدامور.
ـــ أمسية شعرية، بدعوة من منظمة الشباب التقدمي، عند الرابعة من بعد ظهر الجمعة 16 الجاري، في قصر الأونيسكو.
ـــ احتفال يتخلله قسم يمين لحزبيين جدد، يتحدث فيه وزير الإعلام غازي العريضي ومفوض الشؤون الداخلية الدكتور يحيى خميس، عند السادسة من مساء السبت 17 الجاري، في بلدة عين عنوب ـــ عاليه.
ـــ احتفال يتحدث فيه نائب رئيس الحزب دريد ياغي والنائب عزام دندشي، عند الرابعة من بعد ظهر السبت 17 الجاري في القرقف ـــ عكار.
ـــ ندوة يتحدث فيها مفوض الإعلام في الحزب رامي الريس ومدير تحرير جريدة «المستقبل» جورج بكاسيني، عند الرابعة من بعد ظهر السبت 17 الجاري، في حاصبيا.
ـــ ندوة يتحدث فيها النائب أكرم شهيب والنائب السابق فارس سعيد، عند الحادية عشرة من قبل ظهر الأحد 18 الجاري، في قاعة جمعية الرسالة الاجتماعية ـــ عاليه.
ـــ ندوة يتحدث فيها النائبان عمار الحوري ووائل أبو فاعور، عند الرابعة من بعد ظهر الخميس 22 الجاري، في بلدة راشيا.
ـــ ندوة يتحدث فيها النائب محمد الحجار ونائب رئيس الحزب دريد ياغي، عند السابعة من مساء الخميس 22 الجاري، في ثانوية حسام الدين الحريري ـــ صيدا.
(الأخبار)

الطقس يتحول إلى عاصف وثلوج على 700 متر

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يتحول الطقس اليوم من قليل الغيوم الى غائم وماطر مع عواصف رعدية واشتداد في سرعة الرياح مع انخفاض تدريجي في درجات الحرارة. وأفادت مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية في تل عمارة أن رياحاً باردة قادمة من شمال أفريقيا تتسبب بطقس متقلب مع تواجد للغبار في الأجواء وانخفاض في درجات الحرارة، وتصل الثلوج يوم الأربعاء الى ارتفاع 700 متر.
وطلبت المصلحة من المواطنين التنبه في قيادة السيارات عند هطول الأمطار وخصوصاً أنها ستكون موحلة. ودعت الأجهزة المعنية الى التحضّر لتساقط الثلوج منتصف الأسبوع.
(وطنية)