العماد سليمان: ثوابت الجيش التصدي للعدوان الإسرائيلي
تفقد قائد الجيش العماد ميشال سليمان، قبل ظهر أمس، كلية فؤاد شهاب للقيادة والأركان في الريحانية، حيث حضر مناورة تكتيكية على المشبه الإلكتروني «JANNUS»، ثم التقى ضباط دورتي الأركان وقائد كتيبة في حضور قائد الكلية وضباطها، وأعطى توجيهاته اللازمة.
وأكد العماد سليمان أمام الضباط أن «أهمية عقيدة الجيش العسكرية تكمن في وضوحها وارتكازها على ثوابت وطنية جامعة مستمدة من وثيقة الوفاق الوطني، يأتي في مقدمها، الإيمان بوحدة الوطن والشعب، والتصدي الدائم للعدوان الإسرائيلي، والتزام القيم الإنسانية، ونبذ التعصب ومناهضة الإرهاب في مختلف أشكاله».
إلى ذلك، استقبل قائد الجيش العماد ميشال سليمان، في مكتبه في اليرزة، مدير الخلية الاستراتيجية العسكرية في دائرة عمليات حفظ السلام في الأمم المتحدة الجنرال برونو نوفو والوفد المرافق، في حضور قائد قوات الأمم المتحدة الموقتة في لبنان الجنرال كلاوديو غراتسيانو، وجرى البحث في مجمل التدابير والإجراءات الميدانية المشتركة بين الجيش اللبناني والقوات الدولية في الجنوب وعلى امتداد الساحل اللبناني.
(وطنية)

فوج إطفاء بيروت تسلم هبة من نظيره اللندني

أقيم صباح أمس، في مقر فوج إطفاء بيروت في الكرنتينا، احتفال لمناسبة تسلم الفوج هبة من نظيره فوج الإطفاء في لندن، وهي عبارة عن آلية إطفاء وإنقاذ، من خلال منظمة «برنامج تطوير الإطفاء والدفاع المدني الدولية FRDP الممثلة بالسيد توفيق رزق الله وبالتنسيق مع وزارة الداخلية. حضر الحفل سفيرة بريطانيا فرانسيس غاي، محافظ جبل لبنان وبيروت بالوكالة ناصيف قالوش، رئيس بلدية بيروت عبد المنعم العريس وأعضاء المجلس البلدي، قائد فوج إطفاء بيروت العقيد الركن مروان الشدياق وعناصر فوج الإطفاء.
(وطنية)

بلدية زحلة تطلق مشروع معالجة النفايات الصلبة

أطلقت بلدية زحلة أمس مشروع معالجة النفايات الصلبة في المدينة، بالتعاون مع مؤسسة الإسكان التعاوني(CHF) وبتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية( USAID ). ويهدف المشروع، الأول من نوعه في البقاع، إلى تحسين وتطوير الوضع الحالي للمطمر في زحلة إضافة إلى مواضيع أخرى تهدف إلى حماية البيئة من التلوث، حيث كلفت الجامعة الأميركية في بيروت لتكون استشارياً فنياً في المشروع.
(الأخبار)

مساعدات من «مؤسسة جهاد البناء» لمناطق لبنانية

أعلنت «جمعية جهاد البناء الإنمائية» في بيان أنها «نظمت خلال الأسابيع الأخيرة (84) زيارة بيطرية و(113) جولة حقلية في (72) بلدة في الجنوب والبقاع والشمال، إضافة إلى إقامة دورات تدريبية في تربية النحل، وتقليم أشجار الكرمة، والتصنيع الغذائي». وأشار البيان إلى أن «المؤسسة وزعت (500,000 ألف) غرسة حرجية ومثمرة على البلديات والجمعيات والمزارعين في المناطق اللبنانية كافة».
(وطنية)

الطقس عاصف والثلوج إلى ارتفاع 1000 متر

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يتحول الطقس إلى ماطر وعاصف مع اشتداد في سرعة الرياح وانخفاض تدريجي في درجات الحرارة، وتصل الثلوج مساء اليوم إلى ارتفاع 1000 متر.
(وطنية)