وصف السفير السعودي في لبنان عبد العزيز خوجة اللقاءات الجارية بين رئيس المجلس النيابي نبيه بري ورئيس «كتلة المستقبل» النائب سعد الحريري بأنها «جيدة وممتازة وتدعو للتفاؤل».وقال خوجة بعد لقائه الرئيس بري في عين التينة امس في حضور النائب علي حسن خليل: «جئت لأطمئن الى نتائج اللقاءات» مشيراً الى أن بري والحريري «قطبان كبيران. الرئيس بري يمثل المعارضة جميعاً، والشيخ سعد الحريري مفوض من الموالاة للتفاوض مع الرئيس بري». وقال: «الصورة بدأت تتضح الآن اكثر، وحسبما أرى من اشارات، فأنا لم أطلع على تفاصيل منهما، ومن الافضل أن تكون المفاوضات محاطة بالكتمان. وأي تسريب من هنا او هناك قد يفسد الأمور، ومن الافضل ان يستمر النقاش حتى نتوصل الى حل نهائي بعون الله يكون لمصلحة لبنان».
ورداً على سؤال، رأى خوجة ان «المهم ان يتم الاتفاق هنا بين جميع الافرقاء. وإذا تم هذا الاتفاق وقرروا أن يأتوا الى المملكة، فالمملكة ترحب بهم من دون شك».
ثم زار خوجة النائب الحريري.
وعرض بري التطورات مع سفير مصر حسين ضرار، والقنصل ياسر علوي، واستقبل رئيس المنظمة العربية ــــــ الانكليزية نظمي أوجي الذي أوضح بعد اللقاء أنه سلم الرئيس بري تقريراً عن تحرك الوفد البرلماني البريطاني الذي كان قد زار لبنان وسوريا في اطار تطوير العلاقات العربية ــــــ الانكليزية. وأشار الى أن 62 نائباً بريطانياً وقعوا وثيقة تطالب بتطوير العلاقات مع لبنان وسوريا.
(وطنية)