تعميم جنبلاطي
طلب النائب وليد جنبلاط من نواب ووزراء في كتلته النيابية عدم الإدلاء بأي تصريح يظهر من خلاله أنه يعارض الحوار القائم بين الرئيس نبيه بري والنائب سعد الحريري الآن، والتركيز على موضوعات عامة، وأن التعليق على الاتصالات سيكون في الوقت الذي تصل فيه الى نتيجة إيجابية كانت أم سلبية.

ورقة بري من 3 بنود

أكدت مصادر مطلعة أن الورقة التي حملها السفير السعودي في بيروت عبد العزيز خوجة من الرئيس نبيه بري الى القيادة السعودية كتبت بخط يد رئيس المجلس وتضمنت ثلاثة بنود واحد يتعلق بالمحكمة وآخر بالحكومة وثالث بقانون الانتخابات. وتضمنت أيضاً شرحاً لآلية العمل، أمّا البند الخاص بالانتخابات فقد ظل غامضاً.

شيراك والبيئة والتلوث

ذكرت مصادر دبلوماسية أوروبية مطلعة أن الرئيس الفرنسي جاك شيراك قال أمام مقربين منه ومسؤولين فرنسيين إنه سيخصص جزءاً من اهتماماته في المستقبل لترؤس مجموعة من الناشطين في حقول مكافحة التلوث وحماية البيئة.

الفصل السابع

يتلقى سفير دولة شرقية كبرى في بيروت طلبات متكررة من جانب سياسيين وإعلاميين للحصول على تصريح رسمي في شأن موقف بلاده من احتمال عرض ملف المحكمة الدولية على مجلس الأمن الدولي لإقراره تحت الفصل السابع.
وهو يصر على تكرار الكلام الرسمي الذي يقول إن توافق اللبنانيين على الأمر هو الأساس. أما في الحلقات الضيقة فيقول إن الذهاب الى مجلس الأمن تجاوزاً للمؤسسات اللبنانية يعني دفع لبنان نحو الانفجار.

موقوف صيدا


أفاد تقرير أمني أن موقوفاً ألقت القوى الأمنية القبض عليه قبل أيام في صيدا كان قد خضع لتحقيقات كثيرة في فترة سابقة، وأنه أفاد بتعاونه مع مسؤول أمني في سفارة أجنبية، كما أنه تلقى عرضاً من أحد الملاحقين من مخيم عين الحلوة بالتعاون مع تيار سياسي محلي لأجل ترتيب أموره، وهو كان على صلة بأعمال مخلة بالآداب.
وذكر مصدر في المدينة أن هناك مشكلة جدية في التدقيق بما يصدر من معلومات أمنية هذه الفترة.