أرسلان بعد لقائه وفد «القومي»: الحملات التضليلية مشروع فتنة وتقاتل
وضع رئيس الحزب الديموقراطي اللبناني النائب السابق طلال أرسلان الحملات التي يتعرض لها الحزب السوري القومي الاجتماعي في خانة «ضرب انفتاح العائلة اللبنانية بعضها على بعض»، لأنها «تحمل في طياتها المؤامرة على المشروع الوطني في لبنان، والفتنة والتقاتل بين اللبنانيين، إضافة الى بثّ سموم الطائفية والمذهبية»، مؤكداً أن حزبه «سيقف بالمرصاد لهذه التوجهات».
وإثر استقباله رئيس «القومي» الوزير السابق علي قانصو، أمس، يرافقه النائب أسعد حردان، أشاد أرسلان بـ«الموقع المحترم للحزب القومي، على المستوى الوطني العام»، معلناً حرصه على التحالف مع هذا الحزب لتشكيل «متراس في وجه المخططات التقسيمية»، ولافتاً الى أنه «لا مجال لأي تراجع على مستوى المعارضة في كل مواقفها، خصوصاً لجهة إعادة تفعيل المؤسسات الدستورية في البلد، وإعادة تفعيل الوحدة اللبنانية والحياة السياسية ضمن إطار الديموقراطية التوافقية».
من جهته، أكّد قانصو أنه «لا أمان ولا مظلّة لأي لبناني إلا مظلة الدولة الواحدة القوية العادلة»، محمّلاً بعض «قوى 14 شباط» مسؤولية «الانقلاب على اتفاق الطائف، الخيارات الوطنية، عروبة لبنان، الموقف من المقاومة والعلاقة مع سوريا، وعقيدة الجيش القتالية»، داعياً إياها الى «العودة الى الرشد، والتسليم بمشروع الدولة على أساس اتفاق الطائف». وإذ رأى أن استمرار الأزمة السياسية الراهنة «لا يخدم أحداً»، أشار قانصو الى أن مطالب المعارضة «ليست تعجيزية».

«رابطة علماء الشام»: اللبنانيون قادرون على تجنب الفتنة

أعلن عضو وفد رابطة علماء بلاد الشام الدكتور ناصر الدين الأسد، أن ما سمعه الوفد خلال لقاءاته في لبنان يطمئن إلى أن اللبنانيين «قادرون على أن يتجنبوا الفتنة التي أطاحت بعض بلادنا العربية ومزقت المجتمع العربي في تلك البلاد». وأكد أن الأمور «ستعود إلى ما كانت عليه من الولاء والصفاء».
وزار الوفد أمس شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز نعيم حسن، والنائب سعد الحريري الذي أقام على شرفه مأدبة غداء تكريمية حضرها المفتي الشيخ محمد رشيد قباني ونائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان والشيخ حسن والأمين العام للقمة الإسلامية ــــــ المسيحية محمد السماك، وأعضاء الوفد: وزير الأوقاف الأردني السابق الشيخ عبد العزيز الخياط، رئيس المجمع الملكي لبحوث الحضارة الإسلامية السابق ناصر الدين الأسد، قاضي قضاة فلسطين الشيخ تيسير رجب التميمي، عضو مجلس الأعيان الأردني عبد الحليم عكور والأمين العام للرابطة بلال حسن التل.
(الأخبار، وطنية)