بيان للهيئات الطلابية في USJ
أصدر رؤساء الهيئات الطلابية في جامعة القديس يوسف بياناً بمناسبة الذكرى السنوية الثانية لـ14 آذار، رأوا فيه أنّ اللبنانيين اليوم بحاجة ماسّة لإحياء روح هذا اليوم الذي «أطلق فيه الشعب اللبناني معركة الاحتلال السوري واستعادة حرية وسيادة واستقلال لبنان». وذكّروا بمجموعة من المبادئ التي اتّفق حولها جميع اللبنانيين في ثورة الأرز والمتمثلة بخروج الجيش السوري من لبنان وإنشاء شراكة حقيقية بين كل الطوائف وإقرار قانون انتخابي عادل وانتخاب رئيس للجمهورية يعيد المسيحيين إلى صيغة الحكم، إضافةً إلى إنشاء المحكمة الدولية لمحاسبة «قتلة كبار المجتمع السياسي اللبناني». ونوّهت الهيئات بدور طلاب «اليسوعية» في انتفاضة الاستقلال، مؤكدة الإصرار على الحوار الداخلي لحلّ الأزمة الحالية بعيداً عن المحاور الإقليمية والدولية.

دورة تثقيفية عن المجتمع المدني في NDU

يقيم المركز اللبناني للأبحاث المجتمعية في جامعة سيّدة اللويزة دورة تثقيفية في آفاق المجتمع المدني في المنطقة العربية والعالم تحت عنوان «المجتمع المدني بين أزمة الهويات والعولمة»، صباح اليوم في حرم الجامعة، وتستمر حتى بعد غدٍ السبت. وتهدف الدورة إلى إبراز الإشكالية التي يطرحها التنظيم المجتمعي المدني في التكوينات الاجتماعية من أجل إعادة البحث في أسس هذا التنظيم.
يذكر أن الندوة يليها مؤتمر عالمي في الجامعة تحت عنوان «أين ذهب المجتمع؟ المواطنية بين الهوية والعلمنة»، في الثلاثين من الجاري.

حكومة الظل تفتتح نشاطاتها في «البلمند»

تنظّم حكومة الظل الشبابية لقاءً حوارياً يتمحور حول مشاريعها وأهدافها ودورها، الثانية عشرة والنصف ظهر اليوم في جامعة البلمند، وتستبق «الحكومة» ندوتها، عند الثانية عشرة، بلقاء مع رئيس الجامعة بالوكالة الدكتور ميشال نجّار.

دورات تدريبية لطلّاب الشهادات الرسميّة

يطلق الجناح الثقافي التربوي في جمعية العزم والسعادة دورات الدعم المدرسي لصفوف الشهادات الرسمية المتوسطة والثانوية العامة بفرعيها العلوم العامة وعلوم الحياة، في التاسع عشر من نيسان المقبل. وتستمر الدورات حتى نهاية شهر أيّار، مع التركيز على مواد الرياضيات والفيزياء والكيمياء وعلوم الحياة واللغة العربية.

صنع السلام والدبلوماسيّة الوقائية

باشرت وزارة التربية والتعليم العالي قبول طلبات الترشيح للمشاركة في البرنامج التدريبي «صنع السلام والدبلوماسية الوقائية»، الذي يقيمه معهد الأمم المتّحدة للتدريب والبحوث «UNITAR» بالتعاون مع أكاديمية السلام الدولي في النروج. ويقام هذا البرنامج خلال الفترة الممتدّة بين 3 و12 تموز المقبل.
(وطنيّة)