منطاد إسرائيلي فوق مدينة بعلبك
أعلنت قيادة الجيش ـ مديرية التوجيه انه «ما بين الساعة 18,00 والساعة 20,45 من مساء أمس (أول من أمس)، حلق منطاد للعدو الإسرائيلي على علو منخفض فوق مدينة بعلبك».
وأعلنت المديرية أن «وحدة من الجيش ستقوم اليوم ما بين الساعة 10,00 والساعة 15,00، بنشاطات تدريبية يتخللها تفجير ذخائر في محيط بلدة سوق الغرب».

الذكرى الـ 29 لأسر يحيى سكاف

تقيم الجمعية اللبنانية للأسرى والمحررين ولجنة أصدقاء الأسير يحيى سكاف، في إطار دعم قضية الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال ولمناسبة الذكرى الـ29 على أسره، احتفالاً مركزياً، في العاشرة والنصف من قبل ظهر يوم الأحد المقبل في 18 الجاري، في قاعة مطل القمر ــــــ طريق مركبتا (المنية). ويتخلل الاحتفال كلمات لكل من : الرئيس عمر كرامي، «حزب الله»، رئيس جبهة العمل الإسلامي الدكتور فتحي يكن، منظمة التحرير الفلسطينية ــــــ حركة فتح، الأحزاب والقوى الوطنية، تجمّع اللجان والروابط الإسلامية والوطنية، وأصدقاء الأسير يحيى سكاف.

الجيش طلب من مدعوي خدمة العلم مراجعته

أعلنت مديرية التعبئة في الجيش اللبناني ما يأتي:
1ــــــ تلغى خدمة العلم نهائياً ابتداءً من تاريخ 10/2/2007 سنداً إلى القانون 665/2005.
2ــــــ يطلب إلى كل لبناني من مدعوي خدمة العلم الذين تقدموا بطلبات إعفاء نهائي وجوب التقدم من مديرية التعبئة حتى تاريخ 1/6/2007 حداً أقصى لتسلم بطاقة الإعفاء.
3ــــــ عدم ضرورة تقدم المدعوين المؤجلين لغاية 10/2/2007 والذين لديهم بطاقة خدمة علم أو تراخيص تجول أو مستندات أخرى من مديرية التعبئة أو أقسامها في المناطق بعد تاريخ التأجيل والطلب إليهم الاحتفاظ بمستنداتهم واعتبارهم مسؤولين عنها.

جلسة توعية لـ «البرلمان البيئي للشباب»

عقد «البرلمان البيئي للشباب» جلسة توعية ونقاش ضمن فعاليات المهرجان اللبناني للكتاب في انطلياس، تخللتها مجموعة من النشاطات البيئية، وحضرها أكثر من 200 طالب من أنحاء لبنان. بعد ترحيب من أمين سر الحركة الثقافية في انطلياس الدكتور انطوان سيف، تكلم عدد من «النواب» الطلاب، فعرّفوا بالبرلمان البيئي للشباب الذي ترعاه مجلة «البيئة والتنمية»، والذي يضم 50 نائباً تم انتخابهم في المدارس. وأجريت مسابقة معلومات بيئية تبارت فيها مجموعات من الطلاب. ونوه الأمين العام للحركة الثقافية في انطلياس الدكتور عصام خليفة، بأهمية عمل برلمان الشباب وقال: «كفاحكم من أجل البيئة لا يقل عن الكفاح من أجل لقمة العيش».

الطقس عاصف والثلوج على 800 متر

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس اليوم غائماً وماطراً مع عواصف رعدية، وتتساقط الثلوج على ارتفاع 800 متر.