الزميل أنطوان سعادة في ذمّة الله
فقدت الصحافة اللبنانية أحد العاملين القدامى في الصحف والإذاعات اللبنانية، الزميل في «الوكالة الوطنية للإعلام» أنطوان رشيد سعادة إثر معاناة من مرض عضال. ويحمل الفقيد وسام الاستحقاق الأرجنتيني، وهو أحد مؤسسي الاتحاد الماروني العالمي والجبهة اللبنانية في الأرجنتين وجامعة فروع المقدم سعادة في لبنان والمهجر ورئيس نادي ميروبا الرياضي.
يحتفل بالصلاة لراحة نفسه، الساعة الثالثة والنصف من بعد ظهر الثلاثاء المقبل في 20 الجاري، في كنيسة مار الياس ـــ الحي الرعائية ـــ ميروبا. تقبل التعازي قبل الدفن وبعده ويومي الأربعاء والخميس 21و22 الجاري في صالون كنيسة مار الياس الحي ـــ ميروبا، ويوم الجمعة 23 الجاري في صالون كنيسة سيدة الوردية ـــ زوق مصبح قرب البلدية، اعتباراً من العاشرة صباحاً ولغاية السابعة مساءً.

اعتداء على مركز الشيخ الجبري في بر الياس

شنّ مجهولون، مساء أمس، في بلدة بر الياس في البقاع (قضاء زحلة) هجوماً بالحجارة على مركز عمر بن الخطاب الذي يديره الشيخ عبد الناصري الجبري، وعمدوا إلى تحطيم أبواب ونوافذ المركز، إضافة إلى تكسير وتحطيم سيارة الشيخ الجبري وأحد المشايخ الآخرين من دون تسجيل إصابات بشرية. وعلى الفور، أبلغت القوى الأمنية التي حضرت، بعد وقت قصير، وعملت على إبعاد المهاجمين، وإخراج الشيخ الجبري ورفاقه من المركز ونقلهم إلى مكان آمن، فيما لم يبلّغ عن توقيف أحد من المهاجمين.
واتهم الشيخ الجبري من سمّاهم «أزلام السلطة، والأكثرية الوهمية» بالوقوف وراء الهجوم والاعتداء على المركز في بر الياس. وقال لـ«الأخبار» إن المركز تعرّض لاقتحام ورشق بالحجارة من قبل أزلام السلطة والأكثرية الوهمية، وهم لا علاقة لهم بالإسلام ولا يعرفون القيم الإسلامية أو الأخلاقية». وأضاف إن الاعتداء ليس الأول من نوعه، و«قد سجّلت سابقاً اعتداءات أقل حدّة». وأكد أن من أقدم على هذا العمل «يمتثل بالأوامر الأميركية الهادفة إلى خلق الفوضى في مجتمعنا».

تقييد «إيرلندي» على إعلاميي الجنوب يقابله احتجاج

منعت الكتيبة الإيرلندية العاملة ضمن قوات الطوارئ الدولية، مراسلي وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة من الاقتراب من منصّة احتفال تقليد أوسمة عناصر الكتيبة الإيرلندية في سهل بلاط، والذي حضره قائد القوات الدولية وسفيرا فنلندا وإيرلندا في لبنان وقائد اللواء العاشر في الجيش اللبناني العميد شارل شيخاني. وأبقى عناصر الكتيبة الإيرلندية، مراسلي وسائل الإعلام بعيدين مسافة مئة وخمسين متراً عن موقع الاحتفال، فلم يتمكنوا من التقاط الصور والقيام بمهماتهم، كما طلب أحد الضباط من بعض المراسلين ترك الاحتفال و«من دون ضجة أو اعتراض». وبعد لحظات من بداية الاحتفال، وبسبب المضايقات، ترك مراسلو الإعلام الموقع وغادروا فوراً؛ وقدّموا كتاب احتجاج واعتراض على تصرفات هذه الكتيبة لدى مكتب الشكاوى التابع لهم في المركز.

الطقس قليل الغيوم مع ارتفاع في درجات الحرارة

توقعت نشرة مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يكون الطقس اليوم قليل الغيوم إلى غائم جزئياً، مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة.