صور ـــ بهية العينين
اتخذ جهاز الكفاح المسلّح الفلسطيني في المخيمات الفلسطينية المجاورة لمدينة صور سلسلة من التدابير الأمنية المشددة عند مداخل مخيمات البص والرشيدية وبرج الشمالي، وذلك من أجل مواجهة احتمالات تدفق عناصر من «فتح الإسلام» وتيارات أصولية فلسطينية الى هذه المخيمات، ببطاقات فلسطينية مزورة.
كما أفادت مصادر أمنية أن الجيش اللبناني يدقق بشكل مكثف بهويات الفلسطينيين واللبنانيين الذين يحاولون الدخول الى المخيمات، بغرض معرفة أهداف زياراتهم والعناوين التي سيقصدونها مع تسجيل أسمائهم لحظة الدخول والخروج.
تأتي هذه الإجراءات بعد ورود تقارير عن إمكان تمدد العناصر الأصولية من مخيمات شمال لبنان الى منطقة الجنوب التي يتواجد فيها عدد كبير من الفلسطينيين المؤيدين للمنظمات الإسلامية.
وتقول مصادر فلسطينية مطلعة إن اجتماعات مركزية عدة عقدت في مخيمات صور تم خلالها التداول في عدة إجراءات أمنية استباقية، الهدف منها منع وصول أي فلسطيني «غريب» من أي مخيم خارج صور إلى مخيمات البص والرشيدية والبرج والقاسمية وجل البحر والمعشوق والتجمّعات الفلسطينية في أبو الأسود والعيتانية.
وتضيف المصادر «أن تعليمات واضحة صدرت إلى الكفاح المسلح الفلسطيني بتوقيف واستجواب أي فلسطيني من خارج المخيمات ومنع أي عائلة من تأجير أي منزل لفلسطيني أو لبناني أو عربي من خارج المخيم تحت طائلة المسؤولية». كما تبلغت المصادر الفلسطينية أسماء عدد من الأشخاص المشبوهين بهدف الإبلاغ عنهم في حال ظهورهم في أي من مخيمات صور.