زيارة جعجع إلى أميركا
يقوم فريق دبلوماسي نافذ في الإدارة الأميركية بإقناع أجهزة الأمن القريبة تقليدياً من الرئيس جورج بوش بضرورة استقبال الأخير لقائد “القوات اللبنانية” سمير جعجع لما لهذه الخطوة من انعكاسات في مصلحة حلفاء أميركا في لبنان، علماً بأن تحفّظات الفريق الأمني حالت دائماً دون إعطاء جعجع تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة. وقد تعمّد الأمنيون تسريب هذه المعلومات إلى جهات إعلامية بقصد توسيع دائرة النقاش حول الموضوع.

اقتراح شارل رزق الانتخابي

أعدّ وزير العدل شارل رزق اقتراحاً لقانون انتخابي جديد يفترض العمل بنظام الاقتراع النسبي مع تقسيم لبنان إلى عشر دوائر انتخابية وفق نظرية “القضاء اكسترا”. وهو قد ناقش الأمر مع كل من الرئيس نبيه بري والنائب سعد الحريري والبطريرك الماروني نصر الله صفير، ويأمل بأن يكون الأمر جزءاً من المحادثات الجارية الآن بين بري والحريري.

معلومات الجميل عن اغتيال نجله

يتلقى الرئيس أمين الجميل بصورة دورية تقارير ومعلومات حول التحقيقات الجارية في اغتيال نجله الوزير بيار الجميل، بما في ذلك الأخبار التي يتبين لاحقاً أنها غير دقيقة. لكن الجميل الأب لا يشير عادة في جلساته المغلقة أو أحاديثه العلنية سوى إلى جانب من هذه المعلومات، التي تتناسب مع مصالحه السياسية.

التدقيق في ملفات التعويضات

ذكر مصدر بارز في مؤسسة خاصة مكلفة من قبل رئاسة الحكومة التدقيق في ملفات التعويضات الخاصة بالعدوان الإسرائيلي على لبنان، أن أكثر من عشرين في المئة من الأسماء والمعلومات الواردة غير صحيحة، وأن هذا الأمر ينعكس تأخيراً في العمل من جهة ويخلق مشكلات على الصعيد الأهلي نتيجة قرار الرئيس فؤاد السنيورة منع وجود وسيط بين المتضرر وبين الجهات المانحة للتعويض.