ملف الضباط الأربعة
يشهد ملف الضباط الموقوفين في قضية اغتيال الرئيس رفيق الحريري حركة مكثفة هذه الفترة في ضوء معلومات عن انتهاء لجنة التحقيق الدولية من التحقيق في ملفاتهم من جهة، وضغط سياسي إضافي من جانب فريق 14 آذار لعدم إخلاء سبيل أي منهم وترك أمرهم الى حين البت بأمر المحكمة الدولية. بينما تنتظر قوى سياسية فاعلة موقف قاضي التحقيق الياس عيد حتى تتخذ المواقف المقابلة.

رفقة بان كي مون

كما جرت العادة يعرض مكتب الأمين العام للأمم المتحدة على الصحافيين العاملين في المنظمة مرافقته في جولاته الخارجية، وهذه المرة حصل المكتب على موافقة صحافيين عرب لمرافقة بان كي مون الى اسرائيل، ومن بين هؤلاء صحافيون لبنانيون برروا موافقتهم، كما جرت العادة، بأنهم يتصرفون من زاوية مهنية وأنهم سيستخدمون جوازات سفر غير لبنانية. علماً أن غالبية الصحافيين العرب رفضت تلبية الدعوة.

برنامج سياسي واقتصادي

أعد “حزب الله” دراسة متكاملة تتضمن برنامجه السياسي وتصوره للوضع الاقتصادي في البلاد واقتراحات حلول لها، وهو ينوي نشرها في أقرب وقت ممكن، في اطار توسيع دائرة المشاركة السياسية في رصد أحوال البلاد وإصلاح ما يمكن إصلاحه.

تعاقد بالجملة

كشفت مصادر مطلعة أن بعض الوزارات لجأت في غفلة من الزمن الى توقيع عقود عمل مع عشرات الموظفين من الأتباع والمحازبين لزجهم في الدوائر الرسمية رغم القرار المطبّق بوقف كل أشكال التعاقد والتوظيف في الوزارات والمؤسسات العامة منذ سنوات. ومن بين الوظائف ما خصص لمهندسين في إحدى الوزارات برواتب تجاوزت ثلاثة ملايين ليرة لبنانية.

الوفد الرسمي الى القمة

قالت مصادر في قصر بعبدا إن التريث في تأليف الوفد اللبناني الى القمة العربية في الرياض مرده انتظار ما ستؤول اليه أجواء الحوار في عين التينة. لكن السلطات السعودية تلقت معلومات عن نية لحود ضم وزير الخارجية المستقيل فوزي صلوخ وموظف كبير في وزارة الخارجية الى الوفد، فيما يرفض أن يصطحب معه أي وزير من الحكومة الحالية وخصوصاً الوزير طارق متري.