الاجتماع الثلاثي يُستأنف اليوم في الناقورة
أكدت مصادر أمنية أن الاجتماع الثلاثي المعطّل بين الجانبين اللبناني والإسرائيلي برعاية اليونيفيل، سوف يستأنف هذا الصباح في رأس الناقورة بين الثامنة صباحاً والثانية عشرة ظهراً. ومن المتوقع أن يبحث اللقاء في المسائل العالقة بين الطرفين وخصوصاً العلامات الزرقاء وما يترتب عليها من استئناف لعمل لجنة إعادة ترسيم الحدود والتحقق من الخط الأزرق التي أنهت المرحلة الأولى، فيما تبقى المرحلتان الثانية والثالثة من العمل رهناً بما يرشح عن الاجتماع.
(الأخبار)

جريح من الجيش بانفجار عنقودية في أنصار

أنصار ـــ كارولين صباح

تسبب انفجار قنبلة عنقودية خلال تفجير قنابل مماثلة تقوم به فرقة هندسية من اللواء الثاني في الجيش اللبناني، بإصابة الرقيب أول خالد العك (35 عاماً) بجروح متوسطة، نقل على أثرها إلى مستشفى الشيخ راغب حرب في تول لتلقي العلاج؛ وبذلك يرتفع عدد جرحى الجيش اللبناني جراء القنابل العنقودية والقذائف الإسرائيلية غير المنفجرة، منذ وقف العدوان في 14 آب العام المنصرم، إلى تسعة، فضلاً عن سقوط ثمانية شهداء بينهم ضابط.

مخاتير طرابلس: السياسة شرذمت رابطتنا

طرابلس ــ عبد الكافي الصمد

اغتنم مخاتير طرابلس فرصة الاحتفال بيوم «المختار الوطني» لعرض مشاكلهم وقضاياهم وهمومهم، خصوصاً بعد انقضاء نحو نصف مدة ولايتهم، من دون أن يستطيعوا التوصل إلى تحقيق الحد الأدنى من مطالبهم، نظراً للظروف الراهنة التي تمر بها البلاد على أكثر من صعيد.
فقد أقام مخاتير طرابلس بهذه المناسبة احتفالاً حمل شعار: «نعم للألفة والمحبة والوحدة والعمل»، في مطعم أبو النواس بحضور مخاتير طرابلس، الميناء، القلمون، البداوي والمنية.
المختار فتحي حمزة القى كلمة اكد فيها أن هذا الاحتفال ليس كيدياً ولا انتخابياً ولا سياسياً، بل هو لمناسبة «يوم المختار الوطني» الذي أقرته الدولة اللبنانية بعد جهود مضنية بذلتها رابطة مختاري طرابلس الى جانب روابط مختاري الأقضية اللبنانية الأخرى، ليكون للمختار في لبنان كيان، وقد تم تحديد يوم 19 آذار «يوم المختار الوطني».
وأسف حمزة لكون «مطالب المخاتير ما زالت في أدراج الوزارات، بسبب سوء الادارة التي أهدرت حقوق المخاتير، باستثناء الضمان الصحي». بعد ذلك ألقيت كلمات لكل من المخاتير: محمد زهير بقسماطي، جورج أروادي، محمد المصري، محمود القبوط، نضال معصراني، حسين قريطم، والدكتور باسم عساف، الذين دعوا الى «تجاوز كل الخلافات الحاصلة بين المخاتير، وإبعاد السياسة وزواريبها عن العمل الاختياري».

إطلاق مشروع «المياه مصدر الحياة»

أطلقت «مؤسسة الحريري» والسفارة الاسبانية في لبنان «مشروع المياه مصدر الحياة» بالتعاون مع منظمة «ايغتا» وفرقة «أصدقاء الدمى»، في مؤتمر صحافي. والمشروع عبارة عن عرض مسرحي للدمى يتناول اهمية المياه وكيفية الحفاظ عليها، ويهدف إلى تربية الأطفال ليكون لديهم حس بيئي ومدني.

طقس اليوم جيّد

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يكون الطقس اليوم جيداً إلى قليل الغيوم مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة.