وكيل الحاج: من اعطى «المعلومات» سلطة على السجون؟
اصدر وكيل اللواء علي الحاج، نقيب المحامين السابق عصام كرم، بياناً امس قال فيه ان اللجنة الدولية أحالت نتيجة تحقيقاتها في المواضيع ذات الصلة بالضباط الاربعة الى القضاء اللبناني، الذي اصبح المرجع الوحيد في بت طلبات إخلاء السبيل. وبعد اعتباره توقيف موكله اعتباطياً، استشهد كرم بخطاب رسمي للخارجية الاميركية تضمن «ان تعيين القضاة في لبنان، لا سيما في النيابات العامة وقضاء التحقيق، إنما يتم باختيار قضاة يرتاح إليهم الحاكمون». وسأل كرم عن القانون الذي أعطى شعبة المعلومات، أو فرع المعلومات، سلطة على السجون.

الادعاء على 7 أطباء شرعيين

يباشر قاضي التحقيق الاول في بيروت تحقيقاته اليوم مع طبيبين شرعيين موقوفين هما «ف. د.» و«ع. ح.» لتنظيمهما تقارير طبية مزورة لجرحى حرب تموز. وكان النائب العام المالي قد ادعى امس على 7 اطباء شرعيين، بينهم الموقوفان، فضلاً عن 55 مستفيداً من تقدمات الهيئة العليا للاغاثة لجهة الحصول على تعويضات جرحى الحرب وذلك في جرم اختلاس الاموال العامة وتزوير تقارير طبية.

استبدال حكم في حق قاصر هو الأول من نوعه

أصدر القاضي رالف رياشي، برئاسته لمحكمة التمييز الجزائية، حكماً هو الاول من نوعه في حق قاصر أقدم على جريمة قتل في طرابلس. فبناء على طلب المحكوم عليه، استبدلت المحكمة حكمها السابق في حقه (5 سنوات في المعهد التأديبي) بتدبير تأهيلي، هو وضعه في العمل للمنفعة العامة لدى الدفاع المدني في طرابلس مدة 5 أشهر وفقاً لشروط حددها الحكم.

توقيف طبيبين اعترضا على أعمال متعهد

اوقفت عناصر امنية الطبيبين الشقيقين م.ح. وح.ح. اثر اعتراضهما سلمياً مع عدد من اهالي حي «المرج» شرق مدينة النبطية، على تركيب أحد المتعهدين قواعد أعمدة قريبة من الاسفلت، على جانب طريق الحي التي تفضي إلى مدخل ثانوي في ثكنة الجيش في النبطية. وطالب الطبيبان الجهات المعنية ونقابة أطباء لبنان بفتح تحقيق «بسوء المعاملة التي تعرضا لها».

توقيف مشتبه فيهم بتزوير عملات

تمكنت مفرزة استقصاء جبل لبنان في قوى الامن الداخلي من توقيف المدعوين ع. س. و ح. س. بعد توافر معلومات عن ترويجهما عملات مزورة. وتمكنت المفرزة المذكورة من اعتراض سيارة المدعوين وتوقيفهما، وضبط بداخلها عدة أوراق نقدية أميركية ولبنانية مزيفة. وقد اعترفا بإقدامهما على ترويج هذه العملات المزيفة في مناطق مختلفة من قضاء الشوف.

(الأخبار، وطنية)