مساعي المصالحة في الرابطة المارونية
جدد رئيس الرابطة المارونية الوزير السابق ميشال إده مساعيه من أجل التوفيق بين اللائحتين اللتين تخوضان انتخابات الرابطة المارونية يوم الأحد المقبل في 25 الجاري. ولهذه الغاية باشر إده من جديد اتصالاته مع الطرفين من أجل التوافق على لائحة واحدة تخوض الانتخابات، وإن تمت على أساس التزكية فيكون أفضل بكثير.


دعوة السنيورة إلى الرياض لم تتأكد بعد

قالت مصادر حكومية واسعة الاطلاع إن الحديث عن دعوة ثانية وجهها الجانب السعودي الى رئيس الحكومة فؤاد السنيورة للمشاركة في أعمال القمة العربية الدورية في الرياض لم تتأكد بعد، وإن ما نشر قد يكون من باب التوقعات أو الرغبات، وهو بالتأكيد ليس تعميماً او بياناً رسمياً. وكانت رئاسة الجمهورية قد أوفدت الى الرياض من اطّلع على الترتيبات المتخذة في الرياض وسلسلة المواعيد واللقاءات التي ستجري على هامشها، ومنها اللقاء بين لحود والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.


4500 لبناني في إقليم كردستان ـــ العراق


ذكر تقرير وضعته بعثة سياسية وحزبية زارت إقليم كردستان العراق قبل أيام أن الإقليم بات ملجأً للعمال والموظفين اللبنانيين في العراق. وقد تجاوز عدد الموظفين اللبنانيين المسيحيين فقط حوالى 4500 لبناني يعملون في القطاع السياحي والخدمات الفندقية والسياحية والمعارض والشركات المتخصصة في الزراعة والصناعة.

مؤتمر للأقليات المشرقية في سويسرا

استكملت التحضيرات الجارية على مستوى الأقليات المسيحية في لبنان وبعض الدول العربية من لبنان، العراق، سوريا، الأردن ومصر، استعداداً للمؤتمر الدولي الذي ينظم لهذه الغاية نهاية الأسبوع الجاري في زوريخ في سويسرا. وعلى جدول الأعمال قضايا تهمّ مصير ومصالح هذه الأقليات التي تتعرض لأسوأ الظروف الأمنية والسياسية والمعيشية في بعض هذه البلدان، وتحديداً في العراق ومصر، ومن المتوقع أن يفرغ العراق من مسيحييه إذا استمر الوضع على ما هو عليه، خلال السنوات الخمس المقبلة.