منظمات 14 آذار تناقش انتخابات «اللبنانية»تعقد منظمات 14 آذار الشبابية اجتماعات متواصلة لحسم خياراتها حيال الانتخابات الطلابية في الجامعة اللبنانية. وعُلم أنّ المجتمعين يبحثون موقفاً من اثنين: إما إعلان المقاطعة في جميع كليات وفروع الجامعة اللبنانية، أو المشاركة في كليات معينة والمقاطعة في أخرى. ويُتوقع أن تنتهي جولة الاجتماعات خلال يومين في حدّ أقصى.
(الأخبار)

ردّ من «الأنطونية» وتوضيح من «الأخبار»

جاءنا من الهيئة الطلابية في الجامعة الأنطونية والأعضاء الثلاثة المؤيدين للتيار الوطني الحر، بيان ردّ على ما ورد في عدد أمس من جريدة «الأخبار» بشأن «تحجيم دور مؤيدي التيار الوطني الحر في الهيئة الطلابية في الجامعة الأنطونية». ولفت بيان الرد إلى أنّ أي قرار يصدر عن الهيئة يناقش بحضور جميع الأعضاء الذين تجمعهم علاقات خاصة ومميزة. وأشار البيان إلى أنّ مثل هذه الشائعات تهدف إلى ضرب اللقاءات الفكرية التي تؤيدها الهيئة وتشارك فيها مع الطلاب حول «متى يصبح لبنان وطناً للشباب».
يهم جريدة «الأخبار» أن توضح أنّها استقت الخبر من أحد مسؤولي «التيار» في الجامعة، وإذا كان هناك من لغط بين أعضاء التيار حول الموضوع فهي ليست مسؤولة عنه.

تكريم شهداء «الآداب ــ 5»

كرمت التعبئة التربوية في حزب الله تسعة طلاب من شهداء الوعد الصادق في كلية الآداب والعلوم الإنسانية ــــــ الفرع الخامس في الجامعة اللبنانية هم: أحمد بزيع، ناصر عبد الغني، حسن شبيب، وسيم نجدي، علي عطوي، خليل شبلي، رجاء غيث، زينب حمد، مايا عاصي التي قضت مع عدد من أفراد أسرتها في مجزرة أنصار.
ورأى مسؤول منطقة الجنوب في حزب الله الشيخ نبيل قاووق أنّ ما يحصل من استهداف للمجلس النيابي «هو خطيئة، لا بل مجموعة خطايا»، مشيراً إلى «أنّ المعارضة أثبتت أنّها تعمل من أجل لبنان أولاً وقدمت كل الضمانات والتسهيلات».
(الأخبار)

أسبوع الفرنكوفونية

استمرت الاحتفالات بأسبوع الفرنكوفونية، وقد نظمت مدرسة الليسيه الفرنسية في حبوش مسابقة تربوية لمناسبة «اليوم العالمي للفرنكوفونية»، شارك فيها عدد من طلاب المدارس الرسمية والخاصة في محافظة النبطية. فازت ثانوية «الرحمة» في النبطية بالمرتبة الأولى، وثانوية «لبنان الجديد» في حاروف بالمرتبة الثانية، وتسلمت الطالبتان الفائزتان درعين تقديريتين.
(وطنية)