توقيف صاحب مستشفى وآخرين لبيعهم أدوية مغشوشة
أمر مساء أمس النائب العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا بتوقيف صاحب مستشفى «الحياة» أ. ص. بنتيحة التحقيقات الأولية التي أجريت في موضوع بيع أدوية مغشوشة واستعمالها. كذلك، أوقف ستة أشخاص يبيعون الأدوية وترك بسند إقامة م. ص. والصيدلي ج. ب.

اللجنة الدولية تحقّق في تركيا

ذكرت وكالة الانباء الفرنسية نقلاً عن معلومات صحافية تركية أن اثنين من خبراء لجنة التحقيق الدولية في اغتيال الرئيس رفيق الحريري زارا سجن قنديرة في تركيا للتحقيق بشأن معتقل سوري هو «لؤي السقا»، لاحتمال ضلوعه في جريمة الاغتيال. وتسلم الخبيران تقارير عن تحاليل اجرتها السلطات التركية لعينات من الحمض النووي والدم والبصمات للمعتقل. وكان السقا قد حكم عليه في شباط الفائت بالسجن المؤبد لضلوعه في سلسلة اعتداءات منسوبة الى تنظيم القاعدة اوقعت 63 قتيلاً عام 2003 في اسطنبول.

رؤساء بلديات يتحرّكون ضد سرقة أسلاك الكهرباء

تقدم رؤساء بلديات أنصار وعدشيت وعدلون وتل النحاس والعاقبية وسيناي وعربصاليم، وحومين الفوقا وطريق الخردلي بشكاوى الى مخافر قوى الامن الداخلي لردع سارقي الاسلاك الكهربائية التي تربط القرى بعضها ببعض. ويشكو المواطنون في محافظة النبطية من تنامي ظاهرة سرقة الاسلاك الكهربائية حيث يعمد السارقون الى قطع الاسلاك وبيعها.

إرجاء دعاوى لـ«القوات» على وسائل إعلام

أرجأت محكمة المطبوعات جلسات ثلاث دعاوى مرفوعة من حزب القوات اللبنانية على كل من تلفزيوني «المنار» و «نيو تي في» وجريدة «الأخبار» الى تاريخ 5ـــ7ـــ2007. وكانت الدعاوى قد أقيمت على الوسائل الاعلامية الثلاث، على خلفية نشرها معلومات عن تدرب أفراد من القوات اللبنانية على السلاح في جرود كسروان، قالت الاخيرة انها مجموعة حماية تابعة لرئيس المؤسسة اللبنانية للارسال وليسوا من عناصرها.
(«الأخبار»، وطنية، أ.ف. ب.)