تحليق 8 طائرات إسرائيلية فوق الجنوب
أعلنت قيادة الجيش ـ مديرية التوجيه أنه «ما بين الساعة 8,00 والساعة 21,30 من يوم أمس (أول من أمس)، اخترقت 8 طائرات استطلاع إسرائيلية، على مراحل الأجواء اللبنانية. كما أصدرت قيادة الجيش، بياناً آخر جاء فيه: «عند الساعة 9,00 من صباح اليوم (أمس)، اخترقت الأجواء اللبنانية طائرة استطلاع إسرائيلية معادية من فوق البحر، ونفذت طيراناً دائرياً فوق المناطق الجنوبية وصولاً إلى الدامور وخلدة والشوف، ثم غادرت عند الساعة 11,25 من فوق بلدة الناقورة باتجاه الأراضي المحتلة».

فرنسا تستضيف 30 طفلاً من قانا

أعلن رئيس بلدية قانا الدكتور صلاح سلامي «أن 30 طفلاً من بلدة قانا المنكوبة في العدوان الإسرائيلي الأخير في تموز الماضي ستتم استضافتهم في فرنسا لتخفيف معاناة الحرب عنهم، وخصوصاً بعد مجزرة قانا». ولفت في ندوة صحافية عقدها في دار البلدية في قانا، إلى «أن القوى السياسية الفرنسية الشريفة التي تبنت قضية الدفاع عن لبنان وحقه في تحرير أرضه وتكريم شهدائه وتقديم المساعدات إلى المنكوبين من العدوان الإسرائيلي الغاشم في تموز الماضي على قانا والجنوب، قد تبنت باسم تجمع منتخبي قوى اليسار الديموقراطية في فرنسا، قانا وأهلها وبادرت إلى دعوة 30 طفلاً من الذين عانوا من العدوان الإسرائيلي والمجزرة، للقيام برحلة ترفيهية إلى فرنسا على مدى أسبوعين، ابتداء من مطلع الشهر المقبل». وأشار إلى «أن هذا التجمع وعد بتقديم مساعدات مادية لتنفيذ بعض المشاريع الحيوية في قانا التي تعزز صمود الأهالي في بلدتهم».

تواصل الاحتفالات بمناسبة عيدي الطفل والأم

استكملت أمس الاحتفالات والأنشطة لمناسبة عيدي الطفل والأم، وللمناسبة أقامت اللبنانية الأولى السيدة أندره إميل لحود ظهر أمس في قصر بعبدا، غداء تكريمياً للأمهات العاملات في القصر الجمهوري ولعدد من الصحافيات اللواتي أعطين مثالاً في التوفيق بين حياتهن المهنية والعائلية.
وللمناسبة توجهت السيدة لحود إلى جميع اللبنانيات بالتهنئة متمنية لهن «النجاح في مهمة الأمومة وفي ميدان العمل».
وفي الجنوب، أحيت جمعية «شؤون المرأة اللبنانية» و«كشافة الرسالة» الإسلامية عيدي الأم والطفل، في احتفال، في النادي الحسيني لبلدة معركة، رعته رئيسة الجمعية اللبنانية لرعاية المعوقين عقيلة رئيس المجلس النيابي السيدة رنده بري، فنقلت للحضور تحيات الرئيس بري «الذي يعيش آلامهم وآمالهم، لذلك هو مستمر في الحوار الذي لا بديل عنه بين اللبنانيين، على الرغم من الصعوبات والعوائق التي تواجه مبادراته الإنقاذية». وبدعوة من جمعية التنمية للإنسان والبيئة أقيم حفل تكريمي للأمهات الفلسطينيات واللبنانيات في صور. وفي بعبدا، أحيا المكتب النسائي الكتائبي عيد الامهات، بإقامة حواجز محبة على الطرق في الحدث، بعبدا، عين الرمانة، فرن الشباك، كفرشيما، وادي شحرور والعبادية. وفي الشمال، أحيا «تيار المرده» عيد الأم في أقضية زغرتا ــــــ الزاوية، الكورة والبترون بسلسلة تحركات تنوعت بين الاقضية. كما أحيت المناسبة، المدرسة الإنجيلية الوطنية في النبطية، تجمع النهضة النسائية ــــــ الكورة، جمعية المبرات الخيرية وجمعية العزم والسعادة الاجتماعية.

رؤساء بلديات عكار عرضوا حاجات المنطقة

أصدر رؤساء بلديات في محافظة عكار بياناً عرضوا فيه حاجات المحافظة على الصعيد الخدماتي والإنمائي، إثر اجتماع عقدوه في مطعم السلسبيل.
وأكد البيان الطابع الإنمائي البحت للاجتماع الذي «لا يمكن أن يستثمر أو يستغل من أي فريق سياسي في هذا البلد ضد أي فريق آخر».
وعدد البيان أبرز المطالب بدءاً من إصدار المراسيم التطبيقية والتنظيمية لمحافظة عكار إلى استكمال تجهيز المستشفى الحكومي وفتح كل الأقسام أمام المرضى، وزيادة المخصصات الصحية للمستشفيات». كما طالب البيان بالعمل على «تأهيل وتشغيل مطار القليعات وتنفيذ خطة الصرف الصحي في كل قرى وبلدات المحافظة، والعمل على دعم القطاع الزراعي عن طريق إنشاء مكتب إرشاد زراعي وتطبيق روزنامة زراعية واستحداث كلية زراعة تابعة للجامعة اللبنانية أسوة بالبقاع».