ثلاثة أيام لجنبلاط في جنيف
أمضى رئيس «اللقاء الديموقراطي» النائب وليد جنبلاط ثلاثة أيام في جنيف خلال جولته الخارجية الأخيرة، ولم يُعلن عن الزيارة ولا عن الشخصيات التي اجتمع اليها.

مرشحو الرئاسة آخر من يعلم

نقل عن احد اقطاب قوى 14 آذار قوله رداً على سؤال عما اذا كان الجميع على علم بكل ما أعلنه الرئيس نبيه بري في مؤتمره الصحافي الثلاثاء الماضي: «ما عدا المرشحين لرئاسة الجمهورية، الجميع كانوا على علم بكل تفصيل».

«مكة لبنانية» أغلى من «مكة الفلسطينية»

نقل عن احد الدبلوماسيين الأجانب المعنيين بالملف اللبناني قوله في لقاء خاص: ليكن في علم اللبنانيين أن اي «مكة لبنانية» ستكون كلفتها اغلى بكثير من «مكة الفلسطينية»، فالفلسطينية مرت في عز الاهتمام الأميركي بالوضع في العراق واسرائيل ما زالت مشغولة بملف ذيول حرب تموز، أما اليوم فعيون الإدارة الأميركية واسرائيل مفتوحة على الوضع في ايران ولبنان والعراق، والمعنيون بالملف اللبناني يخربطون مشاريعهما هناك.

الطريق إلى محاورة دمشق

ذكرت المعلومات أن الوفد السوري الذي شارك في اجتماع دول الجوار الذي عقد في بغداد الأسبوع قبل الماضي، لقي ترحيباً خاصاً من جانب الوفد الأميركي الذي حاول التطرّق إلى مواضيع أخرى غير الشأن العراقي، إلا أن الرد السوري كان قاطعاً، إذ أبلغ الأميركيين بأن «من يريد محاورتنا عليه أن يأتي إلى دمشق».

مهمة تقنية للجنة التحقيق الدولية

علمت «الأخبار» أن الزيارات التي قام بها أعضاء من لجنة التحقيق الدولية في جريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري لسوريا في الآونة الأخيرة ركّزت على الاستفسار عن جوانب تقنية من دون الاستعلام عن مسائل سياسية.