آثار الخلع على ستة أبواب لوزير الإعلام


كشفت مصادر مطلعة أن آثار محاولات خلع ظهرت على ستة من أبواب مكتب وزير الإعلام غازي العريضي القائم في الطابق السادس من مبنى الوزارة في الصنائع، وان المحاولات جرت ليل أول من أمس. وتساءلت المصادر عن الجهة القادرة على القيام بهذه العملية علماً بأن الوزارة محاطة بالحراس والأمنيين ليل نهار ومن كل الجهات المحيطة بها لجهة مصرف لبنان ووزارة الداخلية.


ملفاتهم ستفتح قبل ملفاتنا

حذرت مصـــــــــادر واسعــــــــــة الاطــــــــلاع من الحديث عن فتح ملفــــــــات قضائية ومالية لرئيس الجمهورية العماد إميل لحود بعــــــــد انتهاء ولايته. وقالت إن ملفات أخرى ستفتح قبل ملفاته إذا وجدت. وقبل انتهاء هذه الولاية التي بقي منها منذ اليوم ثمانية أشهر بالتمام والكمال (24/3/2007 - 24/11/2007) ومنها ملفات تخص الأقارب والأهل والأبناء في قطاع خدماتي.

الإجماع على لائحة طربيه

توقفت أوساط مراقبة عند إجماع الكوادر في حزب الكتائب والتيار الوطني الحر والقوات اللبنانية، إضافة الى محيط رئاسة الجمهورية، على تأييد اللائحة التي يترأسها جوزف طربيه في انتخابات الرابطة المارونية المقررة غداً الأحد، وتساءلت هل الإجماع على دعم هذه اللائحة مقدمة لدور ينتظر أن تضطلع به الرابطة المارونية في المرحلة المقبلة، عبر مجلسها الجديد سعياً الى توحيد الموقف الماروني، واستعادة المبادرة لحد أدنى من التلاقي بين الزعماء ومراكز القوى والفاعليات والأحزاب المعنية.

مخالفات عناصر الحماية

تدقق جهة أمنية رسمية وجهة سياسية واسعة النفوذ في خبر عن قيام عنصر أمني رسمي مكلف حماية وزير بارز بالاعتداء على مواطن كانت جريمته أنه لم يرجع الى الخلف ليفتح الطريق أمام سيارة العنصر الأمني الذي كان يسير بخلاف الاتجاه المسموح به، وأن المواطن حاول الدفاع عن نفسه بأن ضرب رجل الأمن فأُوقف المواطن وأُطلق العنصر.