وفد إيطالي يتفقد المناطق اللبنانية
يزور وفد إيطالي، اليوم، لبنان، للتعرّف إلى خصائص المناطق اللبنانية والاتّفاق على أوجه التدخّل والمبادرات اللازمة لتحقيق التنمية والإعمار وإعادة التأهيل. وتأتي الزيارة ضمن مبادرة آرت غولد ــــــ لبنان التي تموّلها الحكومة الإيطالية، عبر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي «UNDP»، وبميزانية تبلغ عشرة ملايين دولار أميركي، وتستمر زيارة البعثة إلى السبت المقبل، حيث تقوم بجولات ميدانية لكل من جنوب لبنان والبقاع الغربي والشمال وضاحية بيروت الجنوبية. كما يُحدد الوفد رؤية للمشاريع المستقبلية ويوقع بروتوكولات للتعاون مع البلديات والجهات المحلية.

دعم ياباني لمشروع الشباب الجنوبي

باشر برنامج الأمم المتّحدة الإنمائي «UNDP»، بالتعاون مع الحكومة اليابانيّة، العمل بـ«مشروع الشباب» الجنوبي انطلاقاً من بلدتي شوكين وميفدون في قضاء النبطية. ويتمّ خلاله العمل على تأهيل الساحات العامّة والحدائق في البلدتين عبر زراعة أشجار وورود وتركيب «سلال» القمامة والنفايات، إضافة إلى مقاعد وخيم واقية من الشمس والمطر. كما يتضمّن المشروع مساعدة «المكتب الوطني لنزع الألغام» في عملية نزع الألغام في 20 بلدة من أقضية النبطية وجزّين وصيدا.
(وطنيّة)

اختتام الأسبوع الفرنكوفوني في زحلة

اختتم المركز الثقافي الفرنسي أسبوعه الفرنكوفوني السنوي في زحلة بأمسية شعريّة في دير مار الياس الطوق ــــــ الراسية. تخلّل الأمسية قراءة نصوص فرنكوفونية رافقها عزف على العود. واختتمت الأمسية بتذوّق أنواع من الشوكولا العالمية حضّرها رئيس طهاة فنادق «Movempick» العالمية فريديريك أندريو.
(وطنيّة)

كرمس ترفيهي للأطفال في السلطانيّة

نظّمت جمعية «أطفال حقوق الإنسان» وجامعة البلمند حفلاً ترفيهياً لأكثر من ألفي طفل من مركز قضاء بنت جبيل، في ملعب مجمّع التحرير التربوي في السلطانية. تضمّن الحفل حلقات توعية لتنمية القدرات والمهارات الحياتية لدى الأطفال، وتعزيز اندماجهم في المجتمع وتوعيتهم حيال قضايا الشباب.
(وطنيّة)

الشباب الديموقراطي وعيد الأمّ

نظّم اتحاد الشباب الديمقراطي ــــــ فرع بيروت أمس، زيارة إلى أمهات الشهداء في بلدة صريفا الجنوبية، حيث قدم لهنّ الورد والدروع التقديرية في مناسبة عيد الأم.
(الأخبار)