تغييرات تهم لبنانورد تقرير عن نقاش واسع داخل السعودية يتركز على سبل تعديل بعض المواقع الرئيسية، منها احتمال تعيين السفير السابق في واشنطن تركي بن الفيصل وزيراً للخارجية محل الأمير سعود الذي يقترح أن يتولى منصباً يخص العائلة الحاكمة، على أن يعود بندر بن سلطان من جديد إلى الولايات المتحدة ويترك لرئيس المخابرات الأمير مقرن أمر التنسيق بين المواقع الرئيسية ومتابعة ملفات تخص المنطقة.

روسيا تسأل براميرتس عن السيد
تبيّن أن المندوب الروسي في مجلس الأمن توجه الى رئيس لجنة التحقيق الدولية سيرج براميرتس في الاجتماع الاخير معه سائلاً عن وضعية اللواء الموقوف جميل السيد ربطاً برسالة بعث بها فريق الدفاع عن الأخير الى أعضاء مجلس الأمن. ورد براميرتس بأنه سبق أن أبلغ القضاء اللبناني ومحامي الدفاع بأنه سلم الى الجهات القضائية اللبنانية كل ما لديه عن السيد وأن مصير توقيفه مرتبط بالجهات اللبنانية حصراً ولا علاقة للجنة التحقيق بالامر.

أميركا و«فتح الإسلام»
تسعى جهات رسمية الى التدقيق في وثائق مصدرها الولايات المتحدة تحدثت عن أن فتح ــــــ الإسلام على صلة قوية بتنظيم القاعدة وليست على صلة بالمخابرات السورية. وجاءت هذه المراجعة بعدما عمدت جهات اميركية الى تسريب هذه المعلومات مباشرة بعد إعلان قوى الأمن أن عناصر من هذه المجموعة مسؤولة عن تفجيرات عين علق وأنها على صلة بالمخابرات السورية.

رمي بطاقات حزبية
اعترضت مجموعة حزبية كبيرة في قرية درزية ساحلية على مسؤولها الحزبي في المنطقة، على خلفية المحسوبية والفساد في صرف تعويضات المهجرين داخل القرية. وعمدت هذه المجموعة منذ أسبوع إلى رمي البطاقة الحزبية في مكتبه. ولم تفلح حتى اللحظة مساعي المسؤول في إقناع أفراد المجموعة بالعودة عن قرارهم، علماً بأنهم يمثلون شريحة واسعة من عائلات القرية، وهدّد هؤلاء باستقالة جماعية تُعلن في وسائل الإعلام.