مؤتمر «البيئة في لبنان تحت الحصار»
عقد ظهر أمس في نقابة المهندسين في بئر حسن، مؤتمر صحافي تحت عنوان «البيئة في لبنان تحت الحصار» شارك فيه رئيس لجنة البيئة النيابية النائب أكرم شهيب، المستشار في برنامج الأمم المتحدة للبيئة مازن عبود في حضور رئيس اتحاد المهندسين سمير ضومط وعدد من الممثلين عن الجمعيات والهيئات البيئية، بدعوة من رئيس اتحاد الجمعيات الشمالية للتنمية والبيئة والتراث. وعرض عبود بالصورة والأرقام تردي الوضع البيئي في مختلف الميادين في ظل انشغال الدولة في الأولويات الأمنية والسياسية. وتحدث النائب شهيب فقال: «لعل أخطر نتائج الحرب وما تلاها من ظروف سياسية ضاغطة واستثنائية بامتياز هي تعطيل قدرة الدولة بشكل كامل على وضع الحلول للمشاكل البيئية الكبيرة».

شمول الصيداويين في الفئة الأولى

أبدى رئيس بلدية صيدا الدكتور عبد الرحمن البزري في تصريح له استغرابه واستنكاره الشديدين لعدم وجود أحد من أبناء مدينة صيدا في عداد موظفي الفئة الأولى في الدولة اللبنانية. ودعا إلى عقد لقاء موسع يضم القوى السياسية والفاعليات وممثلي القطاعات والمهن الحرة ومتخرجي الجامعات لبحث هذا الموضوع وتداركه وتصحيحه.

حلقة تدريبية بيئية في الميناء

في نشاط بيئي يأتي من ضمن عشرة لقاءات تهدف إلى توعية تلاميذ المدارس الرسمية على مواضيع بيئية ترتبط بالماء والهواء والنفايات، توجهت 68 تلميذة من الصفّين السابع والثامن في مدرسة الحياة الرسمية للبنات في الميناء، الى مقر لجنة رعاية البيئة، للمشاركة في حلقة تدريبية شاركت في تنظيمها مؤسسة الصفدي ولجنة رعاية البيئة، بالتعاون مع بلدية الميناء.

تفعيل دور المراكز الإنمائية في النبطية

نظم مركز الخدمات الإنمائية في النبطية بالتعاون مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والمجلس الدانماركي للاجئين، ومصلحة الخدمات الانمائية، ودائرة التدريب الاجتماعي في وزارة الشؤون الاجتماعية، ورشة عمل في مبنى المركز في النبطية موضوعها «كيفية العمل بالمنهج التشاركي» مع مجموعات من المجتمع المحلي المتضرر من العدوان الاسرائيلي وتفعيل دور المراكز كنقطة ارتكاز على الصعيد المحلي.

لقاء تضامني مع الأسرى في البداوي

أقامت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بالتعاون مع السفارة الكوبية في لبنان، لقاءً تضامنياً مع الأسرى والمعتقلين في السجون الإسرائيلية والأميركية، في صالة الوردة البيضاء في مخيم البداوي، في حضور السفير الكوبي داريو دي اورا توريانتي، والنائب السابق وجيه البعريني، وعضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مروان عبد العال، والأسير المحرر أنور ياسين، وممثلين للأحزاب الوطنية وفصائل المقاومة الفلسطينية.