البحث في النبطية لمعرفة مصير الفتاة العراقية
لم يزل مصير الفتاة العراقية عنود قصي الجنابي، البالغة من العمر 14 عاماً، مجهولاً بعد اختفائها منذ صباح السبت الماضي، خلال توجهها من منزلها في حبوش إلى عملها داخل مدينة النبطية، في صالون لتصفيف الشعر. وتواصل الأجهزة الأمنية البحث والتحري، بعدما أبلغت والدتها اللبنانية ساهرة كامل حجازي مخفر درك النبطية، ومكتب مخابرات الجيش عن اختفاء ابنتها بظروف غامضة، إذ تركت البيت قرابة التاسعة صباحاً، ولم تعد. وذكرت مصادر أمنية أن مفرزة النبطية القضائية أوقفت اللبناني ح. ع بعدما رجحت الوالدة أن يكون خاطف ابنتها؛ «بيد أنه أنكر في التحقيق معه أن يكون قد اختطف عنود، فيما تتجه الشبهات نحو شخص آخر قد يكون استأجر غرفة للمخطوفة والتحريات جارية لتوقيفه». يشار إلى أن والد الفتاة، قصي الجنابي، مفقود في العراق.


التحري عن مشتبه فيهم بجريمة عين علق

سطر قاضي التحقيق العسكري الأول يوم أمس استنابات قضائية للاستقصاء والتحري عن بقية أفراد عصابة تفجير عين علق ومعرفة كامل هوياتهم وأماكن وجودهم.


عازوري يتقدم بـ«بمذكرة أخيرة» إلى القضاء

وجه المحامي أكرم عازوري مذكرة أخيرة إلى القضاء اللبناني بشخص المحقق العدلي إلياس عيد، «لوضع حد للاعتقال السياسي واستعادة مذكرة التوقيف وإخلاء اللواء السيد بصورة فورية»، واعداً بمؤتمر صحافي قريباً في ضوء النتائج والتطورات. وأشار عازوري في بيان له إلى أن رئيس اللجنة أبلغه أخيراً أنه سلم إلى القضاء اللبناني كل ما لدى اللجنة عن اللواء جميل السيد «وأن لجنة التحقيق ليست ولم تعد مسؤولة عن استمرار اعتقال اللواء السيد». كما عرض مناقشة مجلس الأمن لرسالة السيد «حيث اعتبر المجلس أن قضية الاعتقال السياسي للواء السيد تقع حصرياً ضمن مسؤولية القضاء اللبناني في توقيفه والإفراج عنه وإخلاء سبيله».


مطالبة بمراجعة النقابة قبل توقيف أطبّاء

طالب نقيب الأطباء ماريو عون يوم أمس في مؤتمر صحافي بضرورة مراجعة النقابة قبل الإقدام على أي توقيف احتياطي لأي طبيب، حفاظاً على كرامة الطبيب ومن مبدأ أن كل موقوف أو مدعى عليه يحتفظ بقرينة البراءة. وإذا ثبتت إدانته عبر حكم قضائي مبرم، فعندئذ تقوم النقابة بواجبها في اتخاذ الإجراءات القانونية ذات الصلة. كما صدر عن «التجمّع الطبي الاجتماعي اللبناني» مطالبة بإصدار تشريع لحصانة الطبيب وصون حقوقه.
(الأخبار، وطنية)