اعتداءات بالجملة على مدرّسين في غربي بعلبك
أقدم أحد طلاب ثانوية بوداي الرسمية على إطلاق النار من بندقية حربية (16-M) على سيارة مدير الثانوية علي حمية، بعدما تمكّن من الهرب من الثانوية ليستحصل على السلاح وينفذ عمله، ويفر هارباً إلى جهة مجهولة. وعُلم أنّ السبب هو تأنيب المدير للطالب نتيجة تقصيره المستمر. وفي حادثة أخرى، وبعدما وجّه مدير ثانوية شمسطار الرسمية حسين الأمير العتب إلى بعض التلامذة بسبب التقصير والغياب، اجتمعوا ليلاً وأقدموا على تحطيم سيارته. من جهة ثانية، كمن عدد من طلاب ثانوية طاريا الرسمية لإحدى المعلمات بينما كانت تغادر البلدة، وكالوا لها الشتائم.
(الأخبار)

طلاب «الشيوعي» في جبيل ــ كسروان

بدأ الحزب الشيوعي اللبناني الإعداد لصيغة قطاعية مستقلة للشباب والطلاب في جبيل ــ كسروان والمتن. وتعتبر هذه الخطوة إحدى محاولات الحزب لتفعيل عمله في المنطقة التي انطلق منها وأُبعد عنها بالقوة منذ بداية الحرب الأهلية في منتصف السبعينيات.
(الأخبار)

القيادة العائلية في «LAU»

نظّم معهد «المؤسسات المملوكة عائلياً والمبادرة الفردية» في كلية إدارة الأعمال في الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) ــ جبيل، مؤتمراً عن «النجاح المالي للعائلة: امتياز ومسؤولية». وقد عرض المجتمعون في مداخلاتهم الخطوات التحضيرية لقيادة عائلية مسؤولة من خلال برنامج يرتكز على تنمية القدرات التقنية مع الأخذ بعين الاعتبار القيم العائلية والذاتية، إضافة إلى تفعيل التعلّم الموسع.
وأكدت المداخلات وجوب تعليم أفراد العائلة الشباب ليصبحوا قياديين مسؤولين ومديرين لثروة العائلة.
(وطنيّة)