المحكمة الدولية في بيت المحامي
حاضر النقيب رشيد درباس عن «المحكمة الدولية ذات الطابع الدولي: ملاحظات وإضاءات» يوم أمس في قاعة المحاضرات في بيت المحامي. وقد تحدث فيها عن صلاحية المحكمة والإشكالات التي تطرحها. كما تحدث عن الإجراءات التي تتخذها هذه المحكمة وعن صفة أحكامها، فضلاً عن الضمانات والمسؤولية الجنائية في المحاكمة وعن دور الحكومة في الاتفاق، مضيفاً إليها دور مجلس النواب ومسألة السيادة، ومخاطر اللجوء الى الفصل السابع.

مجلس الأمن الفرعي يشدد على الاستقرار

تمنى مجلس الأمن الفرعي، الذي رأَسه محافظ لبنان الجنوبي يوم أمس في سرايا صيدا، على مدير فرع مخابرات الجنوب «متابعة اتخاذ الإجراءات الدقيقة التي يقوم بها لضرورة استقرار الوضع الأمني في الجنوب عموماً وفي صيدا والمخيمات خصوصاً، مشيداً بالجهود المبذولة من قبل القوى الأمنية على صعيد مكافحة ظاهرة المخدرات».

إدانة لبناني بقتل رجل أعمال سعودي

ذكرت وكالة الأنباء السعودية، أمس، أن محكمة الجنايات في جبل لبنان دانت المدعو «م. م.» (لبناني الجنسية) بجناية قتل رجل الأعمال السعودي «أ. س.» عمداً بطعنة سكين في غرفته في أحد فنادق لبنان، وقضت المحكمة بإنزال عقوبة الإعدام به. فيما اكتفت المحكمة بوضع زوجته الأجنبية في الأشغال الشاقة المؤبدة ست سنوات لتدخلها هامشياً في الجريمة، وبتضمين الجاني وزوجته 150 مليون ليرة لبنانية بمثابة تعويضات شخصية لورثة القتيل.

العثور على الفتاة العراقية المفقودة

عثر، أمس، في بلدة تفاحتا على الفتاة العراقية البالغة من العمر 14 سنة والتي كانت قد «اختفت» صباح السبت الماضي وسلّمتها القوى الأمنية إلى والدتها في النبطية. وقالت مصادر أمنية إن سبب «الاختفاء» عائلي.

متابعة دعوى الحريري ضد فرنجية

عيّن قاضي التحقيق الأول في بيروت عبد الرحيم حمود يوم 28 نيسان المقبل، موعداً لمتابعة النظر في دعوى النائب سعد الحريري ضد الوزير السابق سليمان فرنجية في جرم القدح والذم.

التفتيش القضائي يكرّم رئيس قلمه

كرّمت هيئة التفتيش القضائي برئاسة القاضي محمد عويضة رئيس القلم طلال طربيه الذي أحيل على التقاعد في احتفال أقيم في مكتب القاضي عويضة.
(وطنية ـــ الأخبار)