طائرة استطلاع وأربع طائرات حربية اخترقت الأجواء
أعلنت قيادة الجيش ــ مديرية التوجيه أنه عند الساعة 9,00 من صباح أمس اخترقت طائرة استطلاع إسرائيلية معادية الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، ونفذت طيراناً دائرياً فوق المناطق الجنوبية، ثم غادرت عند الساعة 13,10 من فوق بلدة الناقورة. وعند الساعة 11,05 اخترقت طائرتان حربيتان إسرائيليتان معاديتان الأجواء من فوق بلدة كفركلا حيث نفّذتا طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب والبقاع وغادرتا عند الساعة 12,00 من فوق البحر مقابل مدينة طرابلس. واخترقت الأجواء طائرتان حربيتان معاديتان، عند الساعة 12,10 من فوق البحر مقابل الدامور في اتجاه الجنوب، ثم غادرتا الأجواء عند الساعة 12,15 من فوق علما الشعب.

اعتصام عائلات فلسطينية أمام أونروا النبطية

النبطية ــ كارولين صباح

نفذت العائلات الفلسطينية في النبطية اعتصاماً أمام عيادة الأونروا في حي البياض احتجاجاً على تقليص الخدمات من جانب الإدارة، ما أدى إلى زيادة معاناة هذه العائلات التي كانت تنتظر تحسين الخدمات بعد العدوان. وطالب عضو المجلس الوطني الفلسطيني الشيخ كمال شحرور باسم العائلات المدير العام للأونروا ريتشارد كوك بإلغاء هذا الإجراء الفاشل والظالم وغير المسؤول من جانب رئيس قسم الصحة. وأضاف «بدلاً من أن يصلنا قرار تحسين الظروف الاجتماعية للعائلات كافة عبر زيادة الخدمات، وصلنا بلاغ رئيس دائرة الصحة، غير المتوقع، ليفرض إلغاء الخدمات القليلة التي يقوم بها هذا القسم، ما يثير تساؤلات عن الهدف من قراره التعسّفي واللاإنساني، (...) لذلك سنلجأ إلى التصعيد السلمي لإيصال صوتنا إلى سعادة الأمين العام ولكل من يعنيه الأمر».

وفد إيطالي زار منطقة عكار لبحث مشاريع تنموية

عكار ــ إبراهيم طعمة

ضمن مبادرة آرت غولد ــ لبنان الذي تموّله الحكومة الإيطالية من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبالشراكة مع مجلس الإنماء والإعمار بموازنة تبلغ عشرة ملايين دولار أميركي، جال وفد يمثل هذا البرنامج في منطقة عكار. ويرمي مشروع آرت غولد لبنان إلى تشجيع التنمية والحكم المحلي من خلال منهج التنمية التشاركية بين مختلف الشركاء الوطنيين والعالميين. وتضمنت الجولة ثلاث محطات: الأولى في بلدية فنيدق حيث اجتمع الوفد مع اتحاد بلديات الجرد ــ القيطع. المحطة الثانية كانت في مبنى بلدية رحبة حيث عقد اجتماعاً موسعاً مع اتحاد بلديات الجومة وممثلي الهيئات والجمعيات الأهلية في منطقة الجومة. أما المحطة الثالثة فكانت في بلدة خربة شار حيث عقد اجتماعاً مماثلاً ضم رؤساء بلديات منطقة الدريب الأوسط ومخاتيرها الذين تقدموا بمقترحاتهم الى الوفد الإيطالي.

تشييع الزميل محمد شكر في النبطية

شيّعت مدينة النبطية الزميل محمد شكر صاحب مجلة «30 يوماً» الجنوبية، وشقيق الزميل علي شكر، في موكب حاشد ومهيب تقدّمه ممثل رئيس مجلس النواب نبيه بري رئيس المكتب السياسي لحركة «أمل» جميل حايك، والنائب ياسين جابر، وعضو هيئة الرئاسة في «أمل» خليل حمدان، والمفوض العام لـ«كشافة الرسالة الإسلامية» في لبنان حسن حمدان ورؤساء بلديات ومخاتير وشخصيات اجتماعية وإعلاميون وقيادات عسكرية وأمنية ورجال دين.
والزميل شكر البالغ 47 سنة، قضى نتيجة مرض عضال أصابه منذ نحو سنة.

طقس اليوم صافٍ وأمطار في نهاية الأسبوع

توقّعت مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية في تل عمارة ــ رياق أن تكون الأحوال الجوية حتى صباح السبت شبه صيفية وحارة على أن تتحول إلى ماطرة مساء السبت وأيام الأحد والاثنين والثلاثاء، وسيطرأ انخفاض على درجات الحرارة بشكل كبير وتدريجي، وتهطل أمطار غزيرة أحياناً يرافقها برق ورعد وزخّات من البرد مع تشكّل السيول.