وزير العدل يسأل «الخارجية» عن استرداد قليلات
وجّه أمس وزير العدل شارل رزق كتاباً «إلـى وزير الخارجية والمغتربين» استفسر فيه عن نتائج مساعي وزارة الخارجية والمغتربين بشأن طلب استرداد المواطنة اللبنانية رنا عبد الرحيم قليلات المطلوبة للسلطات القضائية اللبنانية. واللافت أن البيان الصادر عن مكتب وزير العدل لم يحدّد اسم وزير الخارجية، أو إذا كان الوزير بالوكالة أو الأصيل أو المستقيل. وجاء في الكتاب: «لما كنا قد أرسلنا إليكم كتاباً رقم 58/أ تاريخ 7/10/2006 للاستفسار عن نتائج مساعي وزارتكم بشأن طلب استرداد رنا عبد الرحيم قليلات المطلوبة للسلطات القضائية اللبنانية، ولما كانت وزارة العدل قد أرسلت كتاباً رقم 18/أ تاريخ 14/3/2006 بواسطة وزارتكم الكريمة إلى السلطات البرازيلية بهذا المعنى، ولما كانت قد أكدت على طلبها هذا بواسطة كتابين إضافيين، وبما أنه لم تتلقّ وزارة العدل حتى تاريخه أي جواب من وزارة الخارجية والمغتربين عن مصير طلب الاسترداد باستثناء المذكرة رقم 6711/5 تاريخ 22/12/2006 التي تفيد بأن وزارة الخارجية البرازيلية أبلغت سفارة لبنان في البرازيل بتاريخ 21/12/2006 أنها حوّلت الوثيقة التكميلية بشأن قضية استرداد السيدة رنا قليلات إلى المحكمة الفيدرالية العليا بتاريخ 7/12/2006. لذلك، نذكّر بمضمون كتبنا الآنفة الذكر، آملين بإلحاح الإجابة عن مضمونها بالسرعة الممكنة».

طوني عبيد قدم شكوى جزائية ضد فرنجية

أصدرت القوات اللبنانية بياناً قالت فيه إن المحاميين سليمان لبوس وفادي ظريفة، بوكالتهما عن المدعي أنطونيوس الياس عبيد، تقدما يوم أمس بشكوى جزائية ضد الوزير السابق سليمان فرنجية أمام النيابة العامة التمييزية على خلفية اتهام فرنجية للمدعي، بجريمة اغتيال الشيخ بيار الجميل. وطلب المحاميان إحالة نسختين من الشكوى، واحدة إلى الملف الذي ينظر فيه المحقق العدلي القاضي عدنان بلبل المتعلق بجريمة اغتيال الوزير بيار الجميل، وأخرى إلى لجنة التحقيق الدولية التي وضعت يدها على ملف التحقيق في جريمة نفسها.

إحباط عملية ترويج مخدرات

تمكن فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي بالتنسيق مع فصيلة درك مرجعيون ومفرزة استقصاء الجنوب من إحباط عملية ترويج مخدرات في منطقة مرجعيون ــــــ حاصبيا عندما أوقفت المدعو «ح. غ.» على طريق مرجعيون، وضبطت في سيارته 650 غراماً من مادة الكوكايين ينوي بيعها في المنطقة.

الأطباء: لتأخذ التحقيقات مجراها السليم

استنكر تجمع الأطباء في لبنان التوقيف الاحتياطي لصاحب مستشفى «الحياة» وعدد من الأطباء «بغض النظر عن حيثياته» ومن دون أخذ موافقة مجلس نقابة الأطباء، و«ذلك انطلاقاً من قدسية الحفاظ على شرف وكرامة وحصانة الطبيب المهنية». كما استنكر التجمع وضع الأطباء في زنازين إلى جانب مجرمين في السجن نفسه. ودعا إلى «أن تأخذ التحقيقات مجراها القانوني السليم بعيداً عن التجاذبات والمداخلات المتنوعة».
(الأخبار، وطنية)