ضرائب سوليدير والطائرات الخاصة
تدرس جهات معارضة ملفات الضرائب المالية التي تفرضها الحكومة وبلدية العاصمة، ولا سيما لناحية الفروقات الكبيرة وخصوصاً في ما خص شركة الوسط التجاري “سوليدير” والمطاعم العاملة فيها والبدلات عن استخدام الأرصفة والمساحات العامة والضريبة الخاصة بكل متر مربع تسخدمه الطائرات الخاصة كموقف في مطار بيروت الدولي.

توقيفات في شكا

في خطوة وصفت بأنها تتمة للتحقيقات المستمرة مع عناصر الحزب السوري القومي الاجتماعي، كشفت مصادر أمنية مطلعة لـ“الأخبار” أن القوى الأمنية واصلت أمس عمليات الدهم في بلدة شكا وأوقفت ثلاثة عناصر هم: بولس الرن القارح وجميل حرب وهنري الجمل.

الترقيات والمناقلات

تحدثت مصادر سياسية عن تلقيها معلومات من قلب المؤسسة العسكرية مفادها ان ضابطا كبيرا محسوبا على تيار المستقبل يقوم بين وقت واخر بمتابعة اوضاع ضباط اخرين محسوبين على تيار 14 اذار بهدف تحسين اوضاعهم ووضعهم في امكنة اكثر فعالية من اخرين محسوبين على قوى المعارضة يجري نقلهم او التلويح لهم بنقلهم الى مواقع ادارية اذا ظلوا على موقفهم السياسي. الامر الذي يتعارض مع واقع عمل المؤسسة العسكرية.

برودة أو برودي

روى الرئيس سليم الحص أنه قبل توجّهه الأسبوع الماضي إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج، طلب موعداً عاجلاً من كل من الرئيس نبيه بري والرئيس فؤاد السنيورة ليعرض عليهما المبادرة التي أطلقها لحل الأزمة. وقد لبّى السنيورة طلبه بسرعة، فيما أخبره أحد العاملين في مقر “عين التينة” أن الرئيس بري يعتذر عن عدم استقباله لأن لديه “برودة”، وحين رد الحص متمنياً لبري الصحة والعافية، استدرك العامل وقال: “عفواً، الرئيس مجتمع مع رئيس الوزراء الإيطالي برودي”.