جمعية للأسرى تتفقد عائلة يحيي سكاف
قام وفد من الجمعية اللبنانية للأسرى والمحررين يتقدمه مسؤول ملف الأسرى والمعتقلين في السجون الاسرائيلية الشيخ عطا الله حمود بزيارة إلى دارة الأسير يحيي سكاف في بلدة بحنين ـ المنية، قدم خلالها التهاني باسم الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بمناسبة عيد الأضحى.
وأكد حمود «أن قضية الأسرى ستبقى القضية المركزية للمقاومة، موضحاً أن العدو الصهيوني لا يميز بين سني وشيعي ومسيحي وهو يعمل لأجل إدخال البلد في أتون الصراعات الداخلية من خلال إثارة النعرات الطائفية والمذهبية بما يخدم مصالحه».
(الأخبار)

مقتل 6 من جنود الأمم المتحدة في لبنان عام 2006

قال اتحاد العاملين بالأمم المتحدة اليوم الثلاثاء إن 22 من جنود حفظ السلام وموظفي المنظمة الدولية قتلوا في هجمات في 2006 مقارنة بـ32 قتلوا في 2005 و19 قتلوا في 2004.فيما قتل ستة من جنود وموظفي الامم المتحدة في لبنان. وبين الستة الذين قتلوا في لبنان أربعة مراقبين عسكريين دمر موقعهم في غارة جوية اسرائيلية، وموظف مدني أصيب منزله في صور بصاروخ اسرائيلي وموظف في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين التابعة للامم المتحدة توفي في هجوم اسرائيلي على مخيم للاجئين قرب مدينة صيدا.
(رويترز)

تحليق طائرة استطلاع إسرائيلية

أعلنت قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه أنه «عند الساعة 8،00 من صباح أمس، اخترقت طائرة استطلاع إسرائيلية معادية الأجواء اللبنانية من فوق البحر قبالة صور، ونفذت طيراناً دائرياً فوق المناطق الجنوبية، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 10،30 من فوق علما الشعب».
(وطنية)

زيت الزيتون خال من الإشعاعات الضارة

أعلن المجلس الوطني للبحوث العلمية، في بيان له أمس، أن الهيئة اللبنانية للطاقة الذرية التابعة للمجلس الوطني للبحوث العلمية أجرت تحليلاً إشعاعياً لعينات زيت الزيتون المستخرج من مناطق الجنوب والبقاع في موسم هذا العام. وقد شمل التحليل كل العناصر المشعة من يورانيوم وغيره في مختبرات مطيافية ألفا وغاما، لحوالى 30 عينة حتى الآن، وتتابع الهيئة تحليل 40 عينة جديدة تردها من الوزارة. وبنتيجة التحليل، تبين أن عينات زيت الزيتون لا تحوي أي نسب من الإشعاعات الضارة، وهي صالحة تماماً للاستهلاك البشري والتصدير ولا تشكل أي خطر على الصحة العامة.
(وطنية)

الجوّ قليل الغيوم يتحول إلى ماطر ليلاً

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني ان يكون الجوّ خلال اليوم وغداً قليل الغيوم الى غائم جزئياً واحتمال تساقط أمطار ليلاً.
(وطنية)