مادّة من دون أستاذ في إدارة الأعمال ــ 1ــ
يشكو طلّاب السنة الثانية في كليّة العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال ــ الفرع الأوّل في الجامعة اللبنانيّة من سوء أداء أستاذ مادة «إحصاء 2»، إذ لم يتسنَّ لهم إلى الآن معرفة توصيف المقرّر، علماً بأنّ المادة تعطى مرتين في الأسبوع.
ويعزو الطلّاب سبب غياب الأستاذ إلى أمرين أولهما أنّه لا يستطيع البقاء في منطقة الحدث بعد الثالثة عصراً، لذا أرجأ حصّة الخميس التي تستمرّ من الثالثة حتى الخامسة عصراً إلى السبت. لكنّ الموعد الجديد لم يعجب معظم الطلّاب لكونه اليوم الوحيد الذي يستطيعون فيه رؤية عائلاتهم. والأمر الثاني تزامُن حصّة الجمعة مع صلاة الظهر وتأدية الأستاذ الفريضة في «جامعه»، بعدما فشلت محاولات طلاّبه في إقناعه بالصلاة داخل حرم الجامعة.
(الأخبار)

اتصالات في الحقوق ــ 1ــ لعودة طلاب «المستقبل»

يسعى مجلس طلاب الفرع الأول في كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية ــ الجامعة اللبنانية إلى الاتصال بطلاب تيار المستقبل للعودة إلى الكلية، بعدما اعتكفوا على أثر الإشكال «الفردي» الذي حصل مع مسؤول التيار في الكلية محمد يموت. وكان يموت قد تعرض للضرب على رأسه وفي أنحاء متفرقة من جسده وتقدم بدعوى أمام فصيلة الحدث. ويؤكد المجلس احتضانه لجميع الطلاب على اختلاف انتماءاتهم السياسية.
(الأخبار)

طلّاب «الفرع الرابع»: لإنشاء جسر للمشاة

يناشد طلاب كليتيّ «الآداب والعلوم الإنسانية» و«الحقوق والعلوم السياسية والإدارية» ــ الفرع الرابع المعنيّين إنشاء جسر للمشاة، على أوتوستراد «زحلة ــ شتورة ــ بعلبك» السريع حتّى يتمكّنوا من الوصول إلى كلياتهم بسلامة. ويقدّر عدد الطلاب المصابين، سنويّاً، من جراء حوادث سير تُرتكب على الأوتوستراد، بحوالى عشرة. يذكر أنّ المطلب ليس جديداً بل يعود إلى ست سنوات، أما الحجج التي يجابه بها الطلاب دوماً فهي «غياب التمويل».
(الأخبار)

قطّار في «الأنطونية»

يحاضر عميد كلية إدارة الأعمال في الجامعة الأنطونية الدكتور دميانوس قطار عن «نحو خطة اقتصادية تشجع استثمارات الشباب»، الخامسة من بعد ظهر اليوم، في قاعة كلية الهندسة، في فرع الجامعة الرئيسي في الحدث ــ بعبدا.

عطلة الصحافة في «ميلاد» الأرمن

أعلنت نقابة الصحافة اللبنانية عن عطلة الصحافة في عيد الميلاد لدى الطائفة الأرثوذوكسية الأرمنية السبت المقبل. وتحتجب الصحف صباح الأحد، على أن تستأنف الصدور صباح الإثنين المقبل، عملاً بقرار مجلس النقابة، وبالاتفاق مع نقابة المحررين، واتحاد عمال الطباعة، وشركات توزيع الصحف.
(وطنية)

معاينة المصابين بعطل دائم من العدوان

طلبت الهيئة العليا للإغاثة، في بيان أصدرته أمس، من المصابين بعطل دائم نتيجة العدوان والذين تقدموا بطلباتهم إلى مجلس الجنوب ووزارة المهجرين ولم تصرف لهم تعويضات، أن يتقدموا خلال الشهر الجاري من اللجان الطبية المعنية في المحافظات للمعاينة وتحديد نسبة العطل الدائم، مصطحبين معهم بطاقة الهوية والتقارير الطبية التي بحوزتهم. وأضاف البيان: «أما الذين لم يتقدموا بطلباتهم بعد، فعليهم التقدم اعتباراً من أول شباط حتى 15 منه للمعاينة الطبية من هذه اللجان، مصطحبين بطاقة الهوية والتقارير الطبية التي بحوزتهم وإيداع وزارة المهجرين ومجلس الجنوب طلباتهم حتى نهاية شباط 2007».
(وطنية)