مراد: الطريق مسدودة والمعارضة ستصعّد
أكد رئيس حزب الاتحاد الوزير السابق عبد الرحيم مراد أن الموقف الأميركي المتصلب لا يسمح للفريق الحاكم بالاستجابة للمبادرات التي تطرح محلياً وعربياً وإقليمياً. ورأى أن الحديث عن شراء الأراضي كلام مضخّم ومعيب، ولفت إلى أن المعارضة ستصعّد خطواتها للوصول إلى حكومة وحدة وطنية. ورداً على سؤال قال: «لم يقدم الرئيس نبيه بري مبادرة متكاملة بل طرح أفكاراً، والسيد عمرو موسى كان يحاول التقريب بين وجهات النظر». ورأى أن «الأمور في طريق مسدودة، ومن الطبيعي أن نتوقع تصعيداً من المعارضة لتأكيد وجهة نظرها وإصرارها على الوصول الى حكومة وحدة وطنية».

الداوود: إصلاح السنيورة مزيد من الديون

أكد الأمين العام لـ«حركة النضال اللبناني العربي» النائب السابق فيصل الداوود، أن المشروع الإصلاحي الذي أعلنه رئيس الحكومة فؤاد السنيورة هو «تكرار لسياسات سابقة انتهجها السنيورة مع فريقه السياسي منذ وصلوا الى السلطة، وهي تصب كلها في تحميل لبنان المزيد من الديون»، مشيراً الى أن هذا المشروع «لم يقدّم ما يعزز القطاعات الإنتاجية، بل يصبّ في إطار فرض الرسوم والضرائب».

“التجمع من أجل لبنان” ينتقد إليو ماري

أعرب «التجمع من أجل لبنان»، في بيان اصدره في فرنسا، عن أسفه لتصريحات وزيرة الدفاع الفرنسية إليو ماري «التي تصر على دستورية الحكومة اللبنانية، وعلى التقليل من أهمية المعارضة لها»، وقال: «إن نزول حوالى مليون ونصف مليون لبناني الى الشارع في بيروت هو بمثابة نزول 30 مليون فرنسي في شوارع باريس»، مناشداً فرنسا، عبر قيادييها ومسؤوليها، «المحافظة على الحيادية في تعاملها مع الافرقاء اللبنانيين وتجنب التدخل في الشؤون اللبنانية».

“الحملة الشبابية” وخطر السياسة الأميركية

لمناسبة مرور عام على انطلاقتها، جدّدت «الحملة الشبابية اللبنانية لرفض الوصاية الأميركية» تحذيرها من «مخاطر الخضوع للسياسة الأميركية التي تعمل على تعطيل المبادرات والحلول وتسعى جاهدة للنيل من لبنان سياسياً بعدما عجزت إسرائيل عن تحقيق ذلك عسكرياً».