معارضون يعارضون اتهام السنيورة
علم أن عدداً من نواب كتلة معارضة استمهلوا رئيسها قبل التوقيع على عريضة المعارضة النيابية لاتهام رئيس الحكومة فؤاد السنيورة بخرق الدستور. وبرّر أصحاب الرأي المعارض بأمور تتصل بعلاقات شخصية من جهة والتدقيق في قانونيتها من جهة ثانية، بينما عرض آخرون ملاحظات جوهرية على العريضة المذكورة.


الجيش: الترقيات بموجب القانون

أوضحت مديرية التوجيه في الجيش اللبناني أن الترقيات والتشكيلات في الجيش تتم بشفافية كاملة، وتخضع لمعايير القانون والأهلية والكفاءة بصورة ثابتة ودقيقة، وليس لأي اعتبارات اخرى، كما ان العسكريين بمختلف رتبهم يدينون بالولاء المطلق للمؤسسة العسكرية فقط، وليس لأي جهة طائفية او مذهبية او سياسية، أكانت من الموالاة ام من المعارضة.

مؤتمر إسلامي موسع

تتجه القوى الاسلامية في لبنان الى الالتئام في لقاء اسلامي موسع يشبه في شكله المؤتمر السياسي، برعاية كمال شاتيلا، ويفترض ان يضم عدداً كبيراً من الشخصيات الاسلامية السنية والشيعية والقادة السياسيين الفاعلين، حيث تم الاتصال بالرئيس سليم الحص الذي أبدى موافقة مبدئية على المشاركة، ويجري البحث مع الرئيس عمر كرامي في الأمر نفسه.


مناقلات في القيادة العامة

اجريت تعديلات في الوضع القيادي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ـ القيادة العامة في لبنان. وتقرر تعيين أبو عماد رامز ممثلاً لها في لبنان في حين غادر أنور رجا لبنان متوجهاً الى سوريا وعيّن مسؤولاً إعلامياً بعد وفاة المسؤول الإعلامي السابق ابو احمد دمج وهو اسير سابق امضى سنوات طويلة في السجون الاسرائيلية. كذلك طالت التغييرات المسؤولين عن الانشطة العسكرية في مخيمات لبنان والناعمة والبقاع الشرقي.