بدل عن الغير أنجزت سفارة دولة خليجية كبرى مباشرة ومن دون وسطاء غير الرئيس فؤاد السنيورة، دفع اموال كمساعدات لأشخاص وجمعيات اهلية في مدينة صيدا لتغطية فراغ نشأ بعدما توقف تيار سياسي عن القيام بهذه المهمة منذ ما قبل حصول تغيير كبير في وضعه بسبب حادث مأساوي. كما حصلت جمعيات وجهات في مناطق اخرى من لبنان، على مساعدات مالية من السفارة نفسها.

ملف سياسي ــ أمني للحزب القومي
كشف مرجع امني أن عملية جمع المعلومات عن الحزب السوري القومي الاجتماعي بدأت منذ مدة بعيدة. وأن عدداً بارزاً من سياسيي الاكثرية أدلوا بإفادات امام لجنة التحقيق الدولية وأمام جهات سياسية وأمنية رسمية، بأنهم يشكّون في وجود صلة للحزب ونائبه اسعد حردان بالأحداث الامنية الجارية في البلاد، وأن عدم توفير ادلة على هذه الاتهامات دفع أنصار القوات اللبنانية الى تقديم معلومات وإفادات يومية وتقارير عن انشطة للحزب القومي في الشمال كما فعل انصار الحزب التقدمي في مناطق الجبل.

أين فروقات زيادة الرواتب للعسكريين؟فوجئت أوساط عسكرية بقرار حكومة الرئيس فؤاد السنيورة إعطاء العسكريين منحة مقدارها راتب شهر، متخوّفة من أن تكون الغاية منها تحريض المؤسسة العسكرية على رئيس الجمهورية إميل لحود، عبر إظهاره بأنه يقف حائلاً دون إعطاء العسكريين ما لهم من مستحقات مالية لدى الدولة. وسألت هذه الأوساط عن مصير فروقات زيادة الرواتب عن ثلاث سنوات، والتي أقرّت عام 1996 وقبضها موظفو الدولة باستثناء العسكريين.

طائرة خاصة لأحد الوزراء
علم أن أحد الوزراء البارزين، الذين لم تشملهم “نعمة” الاستقالة من الحكومة، اشترى طائرة خاصة بقيمة ستة ملايين دولار، ودخل بها نادي مالكي الطائرات الخاصة من أهل السياسة وعالم المال والأعمال.