انعدام التدفئة في «الآداب ــ 4»
يعاني الأساتذة والطلاب في كلية الآداب في الجامعة اللبنانية ــ الفرع الرابع من البرد القارس جراء غياب التدفئة بشكل تام وتعطل «الشوفاجات» المركزية التي «تدعم» قاعات التدريس بالدفء اللازم. وأكّد بعض أساتذة الكلية لـ«الأخبار» أنّهم يضطرون إلى الغياب وعدم متابعة الدروس والمحاضرات خلال الطقس العاصف والمثلج، وعند تدنّي درجات الحرارة إلى ما دون الصفر.
(الأخبار)

صفوف كبيرة تعوق التفاعل في إدارة الأعمال ـ 1

تعتمد كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال ــ الفرع الأول في الجامعة اللبنانية الصفوف الكبيرة في بعض المواد، إذ تتجاوز أعداد الطلاب في بعض القاعات 140 طالباً، ما يؤثر على التفاعل الذي تشترطه المناهج الجديدة. وفيما يعزو الطلاب السبب إلى غياب الرقابة الإدارية في تحديد الأعداد، ينفي المعنيون إمكان التقسيم وافتتاح قاعات إضافية.
(الأخبار)

تسهيلات جديدة في الـ «BCU»

ذكّر معهد الإدارة والكمبيوتر الجامعي «BCU» طلّابه بالتسهيلات التي كان قد أعلن عنها في بداية العام الجامعي والتي تصل إلى حسم 40% من الأقساط. تجدر الإشارة إلى أن الجامعة تعيد النظر في ملفّات الطلّاب لزيادة عدد المستفيدين من المنح الجامعية التي يقدّمها المعهد، علماً بأنّ أكثر من 60% من الطلاب استفادوا منها حتى الآن.

دعوة إلى الطلاب للعودة إلى كليّاتهم

دعا رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور زهير شكر الطلاب إلى الالتحاق بكليّاتهم لمتابعة التحصيل العلمي، ولا سيّما في مجمّع رفيق الحريري ــ الحدث. وأكد شكر في بيان، أنه لن يتردد في فرض عقوبات على كل من يثبت التحقيق القضائي تورطه بأعمال مخلة بالأمن.
(وطنية)