رابطة «الثانوي»: لمواجهة المشاريع «الإصلاحية»
حدّدت الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي مواعيد انتخابات الفروع في المحافظات الخمس، ففي بيروت تجري الإنتخابات، بين الثالثة والسادسة من مساء الجمعة 19 الجاري، في مقر الرابطة الأونيسكو. وفي جبل لبنان يجرون انتخاباتهم، بين الثانية من بعد الظهر والسادسة من مساء السبت 20 الجاري، في ثانوية فرن الشباك «مدام عون». ويشهد الأحد 21 الجاري، بين العاشرة والثانية بعد الظهر انتخابات الشمال في ثانوية الملعب طرابلس، والبقاع في دار المعلمين زحلة، والجنوب في ثانوية صيدا للبنين.

المنظمات الطلابية تشارك في تحرك الاتّحاد العمالي

أكدت المنظمات الشبابية والطلابية اللبنانية دعمها لكل تحرك يدعو إليه الإتحاد العمالي العام والنقابات وقوى المعارضة الوطنية في مواجهة السياسات الإقتصادية المدمرة. واعتبرت المنظمات، في بيان أصدرته، «أنّ الورقة الإصلاحية تحمل أهدافاً سياسية مشبوهة». ودانت المنظمات، من جهة ثانية، التعذيب الوحشي الذي تعرض له الموقوفون القوميّون على يد عناصر فرع المعلومات التابعة لوزارة الداخلية. كما طالبت القضاء اللبناني بالبت سريعاً في قضية صحافيي تلفزيون الجديد.

المصعد «محرّم» على طلاب «سياحة» اللبنانية

يمتعض طلاب كلية السياحة والفنادق في الجامعة اللبنانية من عدم السماح لهم باستخدام مصعد الكلية الذي يستعمله الأساتذة والزوار. يعود القرار إلى حوالى السنة بعد استلام العميد مهامه في الكلية. وقد علّقت ورقة على باب المصعد كتب عليها «يمنع منعاً باتاً استعمال المصعد من الطلاب بقرار من حضرة العميد».
(الأخبار)

مؤتمر متخرّجي «الأميركية»

أعلن متخرجو الجامعة الأميركية في بيروت، في مؤتمر صحافي عقدوه في نقابة الصحافة، افتتاح المؤتمر الدولي لجمعية المتخرجين الخميس المقبل، في فندق البريستول. يهدف المؤتمر إلى الحفاظ على وحدة المتخرجين وحريتهم ورأيهم، واستمرار مسؤولية الجمعية وبقائها. كما يشكل فرصة للمتخرجين والجامعة ومجلس الأمناء، أن يتوافقوا على رؤية مشتركة لتطوير الجمعية وخلق أسس تفاهم على مستوى تطلعات الجميع.
(وطنية)

جرح لبناني بلغم إسرائيلي

جرح المواطن سامر رامز عبد العال(26 عاماً) أمس بانفجار لغم أرضي من مخلفات العدوان الإسرائيلي على جنوب لبنان في تموز الماضي. وقال مصدر أمني إن لغماً أرضياً من مخلفات الهجوم الإسرائيلي انفجر بعبد العال في مزرعة حلتا في القطاع الأوسط من جنوب لبنان مما أدى إلى إصابته بجروح بليغة نقل على أثرها إلى نقل على اثرها الى مستشفى مرجعيون الحكومي للمعالجة.
(وطنية)

الثلوج غطت المرتفعات الجبلية في عكار

غطّت الثلوج التي تساقطت على مدى الأيام الثلاث الماضية، معظم المرتفعات الجبلية في عكار على ارتفاع 800 متر وما فوق. كما أدى تساقط الامطار، الى ارتفاع بسيط في منسوب نهر البارد والاسطوان وعرقة والكبير. الا ان نسبة المتساقطات في عكار ما زالت في مستوى متدن قياسا بالسنوات الماضية، وهذا ما اقلق المزارعين لجهة النقص المتزايد في مخزون عكار من المصادر السطحية والجوفية للمياه, مجددين مطالبة المسؤولين المعنيين البدء بتنفيذ المشاريع المائية الملحوظة منذ زمن ولا سيما السدود على مجاري الانهر والبحيرات الاصطناعية والطبيعية، وذلك للحد من هدر المياه الحاصل وخصوصا في مواسم الشتاء.
(وطنية)