عرقلة لزيارة عون الى الرياض
تحدثت مصادر سياسية وأخرى دبلوماسية عن جهود كبيرة يبذلها النائبان وليد جنبلاط وسعد الحريري لدى القيادة السعودية لعدم حصول زيارة قريبة للعماد ميشال عون الى الرياض. وذلك لما في الخطوة من إحراج لمسيحيي السلطة من جهة وتعزيز لمنطق المعارضة من جهة أخرى. وتقول المصادر إن فرنسا تؤدّي دوراً إضافياً في هذا السياق.


خرق أمني

ذكر مصدر واسع الاطلاع أن خرقاً أمنياً جدياً حصل في متابعة ملف جريمة اغتيال سياسية وقعت بطريقة مختلفة عما سبقها. وثمة مؤشرات على مفاجآت في النتائج السياسية. علماً بأن الجهات المعنية ترفض الخوض نهائياً في هذا النقاش، وفريق السلطة يريد حصر النقاش السياسي والأمني في دائرة تخص جهات الخصوم المحليين.


فتح و«المستقبل»

بقرار تدعمه الولايات المتحدة الأميركية والسعودية ومصر تقرّر رفع مستوى التنسيق والتعاون بين حركة «فتح» في مخيمات لبنان وتيار «المستقبل»، بما في ذلك تبادل الخبرات والدعم اللوجستي والمالي في مواجهة تحالف حزب الله – حماس. وعقدت لهذه الغاية سلسلة من الاجتماعات ظل معظمها بعيداً عن الأضواء لما له صلة بأمور ميدانية.


استشارة حقوقية لعقد المجلس

يجري الحديث عن مئة وخمسين ألف دولار بدل استشارة دستورية عرضها فريق 14 اذار على حقوقي بارز مقابل تثبيت حق فريق السلطة في دعوة المجلس النيابي الى الانعقاد برئاسة نائب رئيسه ولو لم يكن الرئيس خارج البلاد أو مصاباً بما يمنعه من تأدية واجبه ولو لم يُصدر مرسوم فتح دورة استثنائية.