نشاط طلّاب «الساحتين» في الجامعات
يستعدّ طلّاب «المعارضة» في ساحتي رياض الصلح والشهداء لنقل مقتنيات اعتصامهم المفتوح إلى داخل أسوار الجامعات التي يوجدون فيها بغية إطلاع الطلّاب الموالين والمعارضين الذين لم يشاركوا في الاعتصام على «ما أنجزته قوى المعارضة خلال أربعين يوماً من التظاهر»، ويتوقّع الطلّاب أن تبدأ الخطوة الأولى الأسبوع المقبل بإقامة معارض صور في الجامعات اللبنانية الرسميّة والخاصّة، وفي مرحلة لاحقة يمكن عقد ندوات مشتركة بين «الموالين والمعارضين» تتمحور حول إيجاد صيغة للتلاقي على مصير موحّد للبنان.
(الأخبار)

انتخابات الفنون ــ 1 غداً

تنعكس الأجواء السياسية العامة فتوراً في انتخابات مجلس طلاب الفرع الأول في معهد الفنون الجميلة في الجامعة اللبنانية التي تجري غداً الخميس. فبعدما أرجئ الموعد الذي كان مقرراً قبل انطلاق اعتصام المعارضة، حُدّد الموعد الجديد سريعاً ولم يتسن للقوى ترتيب تحالفاتها. وفيما يخوض تحالف المعارضة الذي يضم حزب الله وحركة أمل الانتخابات، لم يحسم اتحاد الشباب الديموقراطي خياره بعد، وإن كانت قاعدته تتركز في قسم المسرح (4 مقاعد). وبالنسبة إلى تيار المستقبل والحزب التقدمي الاشتراكي فحضورهما في المعهد قليل نسبياً، وليس مرجحاً أن يتحالفا لأنّ المرشحيْن هما من صف واحد. إلاّ أنّ الثابت أنهما لن يتحالفا مع المعارضة كما حصل في السنة الماضية، في وجه تكتل «المستقلون» الذي يرشح هذا العام ستة طلاب. يذكر أنّ مقاعد مجلس الفرع الـ 19 تتوزع على الأقسام كالآتي: الهندسة المعمارية (6 مقاعد)، هندسة الديكور (5 مقاعد)، الرسم والتصوير (4 مقاعد)، والمسرح والسينما (4 مقاعد).
(الأخبار)

قدّاس في ذكرى أربعين الجميّل في الإعلام ــ 2


في الذكرى الأربعين لاغتيال وزير الصناعة بيار الجميّل، أقامت الهيئة الطلابية في كلية الإعلام والتوثيق في الجامعة اللبنانيّة ــ الفرع الثاني قداساً إلهياً في قاعة المحاضرات، حضره عدد من أفراد عائلة الجميّل وبعض كوادر حزب الكتائب، إضافةً إلى رئيس بلدية الفنار والجسم التعليمي والإداري وعدد من ممثّلي الأحزاب في الكلية. وألقت منى بليبل كلمةً باسم الكتائب، فيما أثار كلام مروان جرجورة، نائب رئيس الهيئة، حفيظة بعض المشاركين في القداس وخاصةً طلاب التيار الوطني الحر بعدما قال «من قتل بيار وجبران تويني يعتصم اليوم لإسقاط الحكومة». فانسحب أنصار «التيار» بهدوء متفادين أي تلاسن مع الأطراف الأخرى.
(الأخبار)

رئاسة «اللبنانيّة» تمدّد فترة التسجيل

أصدر رئيس الجامعة اللبنانية زهير شكر مذكرة إدارية تقضي بتمديد مواعيد التسجيل في كليتي الآداب والحقوق والطلّاب القدامى في العلوم ومعهد العلوم الاجتماعية للعام الجامعي 2006 ــ 2007 إلى 20 الجاري.
(وطنيّة)