توقيف مسؤول في «القيادة العامة»
ذكرت مصادر في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ــ القيادة العامة لـ«الأخبار» أن الجيش اللبناني أوقف، على حاجز مدخل مخيم البرج الشمالي، مسؤول منطقة صور في الجبهة عصام موسى «أبو وائل».
ونفت المصادر ما تناقلته وسائل إعلامية عن علاقة لموسى أو للجبهة بأي قضية تتم متابعتها أمام القضاء اللبناني، موضحة أن قيادة الجبهة تتابع الموضوع مع قيادة الجيش اللبناني لحله.

محكوم بذم الأسد يدعي على جنبلاط

ادعى صلاح مهدي نور الدين أمام مدعي عام التمييز القاضي سعيد ميرزا على النائب وليد جنبلاط بجرم التحريض على قتل الرئيس السوري بشار الأسد. وذكر نور الدين أنه حوكم أمام المحكمة العسكرية اللبنانية سنة 2000 بتهمة الذم والاحتفال بموت (الرئيس السوري الراحل) حافظ الاسد، وأنه لا يزال يخضع للمحاكمة أمام محكمة جزاء بعبدا بـ«الجرم» ذاته، وأن لديه جلسة مقررة بتاريخ 19ــ 3ــ 2007. وأضاف نور الدين أنه ادعى على جنبلاط «طلباً للمساواة والعدل بين الجميع أمام القانون».

«الجمعية اللبنانية للقانون الجزائي»

أعلن المحامي روي مدكور عن تأسيس «الجمعية اللبنانية للقانون الجزائي» مع فريق من المحامين برعاية وإشراف القاضي ميشال مدكور. وذكر مدكور أن الجمعية تهدف إلى «الترويج لتطوير التشريع والمؤسسات من أجل تأمين عدالة أكثر إنسانية، وإعداد الدراسات والاقتراحات من أجل تطوير وتعديل الأنظمة القانونية والقضائية والتشريعات، وإجراء الأبحاث عن أسباب وطرق تجنب الجرائم، بالإضافة إلى تأمين التعاون وتبادل الآراء والأفكار بين كل الأشخاص والمؤسسات والمنظمات اللبنانية والعالمية التي تعنى بالمجال الجزائي، والمساهمة بكل الوسائل من أجل تأمين حقوق الإنسان، ولا سيّما الموقوفون والمحكومون وأخيراً، تنظيم المؤتمرات اللبنانية والعالمية».

سرقة دراجة عسكرية لفرع المعلومات

تعرضت دراجة نارية عسكرية عائدة لعنصر في فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي للسرقة في الدكوانة.

إجراءات أمنية مشددة في البقاع

كثفت القوى الأمنية، من جيش وقوى أمن داخلي أمس إجراءاتها الأمنية في مختلف المناطق البقاعية، حيث سيرت الدوريات الراجلة والمؤللة وأقامت سلسلة من الحواجز المتنقلة والثابتة. وركزت في إجراءاتها الأمنية في محيط المباني الحكومية والعامة في مدينة زحلة ومعظم مراكز القضاء في البقاع، إضافة إلى المؤسسات الاقتصادية والمصرفية الكبرى، كما سيرت دوريات رئيسية على الطرقات الدولية في منطقة البقاع.
أبلغ مصدر أمني «الأخبار» أن هذه الإجراءات ليست إلا تحسباً لأي تحركات لقوى المعارضة التي أطلقت سلسلة من التحركات الاحتجاجية بدأتها أمس من بيروت.

وكيلة حاطوم ترد على العريضي

ردّت وكيلة الدفاع عن مراسل «نيو. تي. في» فراس حاطوم ورفيقيه عبد خياط ومحمد بربر المحامية مايا حبلي، على ما ورد في تصريح وزير الإعلام غازي العريضي الذي رأى أن قضيتهم ليست مسألة إعلامية، وقوله إن هناك اعترافات أمام النائب العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا، فأكدت أن كلام العريضي «أربك موكليها الذين استاؤوا جداً عندما سمعوا هذا الموقف وهم في السجن». وسألت: «من الذي اعترف أمام القاضي ميرزا أو غيره خلافاً لما جاء في إفاداتهم في التحقيق؟»، وقالت: «إن ما قاله وزير الإعلام من أن القصة ليست إعلامية يوحي أنه يعرف مضمون التحقيق، فإذا كان يعرف فهذا أمر خطير، وإذا لم يعرف يبقى الأمر خطيراً لأنه يكون بموقفه أعطى قراراً مسبقاً». وأشارت إلى أنه «لا توجد أي مضبوطات في شقة محمد زهير الصديق تخص التحقيق.

سلب مسلح حصيلته 65 ألف دولار

قام شخصان يرتديان بذلات قوى الأمن الداخلي بسلب المواطن رينيه لبان مبلغ 65 ألف دولار أميركي في مدينة البترون بعد تهديده وزوجته ببندقية كلاشنيكوف ومسدس حربي.
وفي تفاصيل الحادثة أن لبان، وهو صاحب محل صرافة في سوق البترون، كان يهم بمغادرة منزله متوجهاً إلى مكان عمله بتاريخ 4/1/2007 عندما اعترضه مسلحان يلبسان ثياب قوى الأمن الداخلي، وهدداه مع زوجته، وأخذا منهما الهواتف الخلوية وسيارتهما وبداخلها محفظة تحتوي على مبلغ من المال يفوق 65 ألف دولار أميركي. وأوقفت القوى الأمنية أربعة أشخاص على ذمة التحقيق.
العثور على أسلحة

أوردت «الأخبار» بتاريخ 3/1/2006 أن حادث سير في البقاع أدى إلى اكتشاف سلاح داخل سيارة. وعن الحادث نفسه، ذكرت معلومات أن السيارة كانت ذات دفع رباعي ومن نوع نيسان، وهي مسروقة من منطقة بئر حسن، تملكها المدعوة م. م. وذكرت المعلومات أن المدعوين و. ع. ع. و ع. م. د. كانا بداخلها، وفرا عند حصول الحادث وهما يحملان بندقيتي «كلاشنيكوف». وقد عثرت القوى الأمنية داخل السيارة المذكورة على ثلاث بنادق «كلاشنيكوف» وجعبتين و 7 أمشاط رصاص بندقية M16 وقنبلتين يدويتين و 15 مقنبلة ووثائق مسروقة بالإضافة إلى كمية من الحشيشة. يذكر أن القوة الأمنية دهمت المذكورين وهما مطلوبان بعدة مذكرات توقيف.

سارق ببذلة قوى الأمن الداخلي

أقدم شخصان يستقلان دراجة نارية، أحدهما يرتدي بذلة قوى الأمن الداخلي، على سلب المصري خ. م. مبلغ 400 دولار أميركي.
(الأخبار)