اليونيفيل تنفي حصول إشكال مع حزب اللّه
نفى الضابط الأمني للقوة الفرنسية العاملة في إطار قوات اليونيفل الكولونيل سيلا الأخبار التي تحدثت عن إشكال وإطلاق نار بين القوات الفرنسية وعناصر من حزب الله في خراج بلدة الشهابية في قضاء صور، مشيراً إلى «أن هذه الاخبار عارية من الصحة جملة وتفصيلاً».
(وطنية)

منظمة عالمية تفجر قنابل وذخائر في منطقة صور

أعلنت قيادة الجيش ــــــ مديرية التوجيه أنه «ابتداءً من اليوم ولغاية انتهاء المهمة ما بين الساعة 8,00 والساعة 17,00 من كل يوم، ستقوم منظمة (HANDICAP INTERNATIONAL)، بإشراف المكتب الوطني لنزع الألغام، بتفجير قنابل وذخائر غير منفجرة في منطقة صور».
(وطنية)

تحليق طائرتين إسرائيليتين فوق المناطق الجنوبية

أعلنت قيادة الجيش ــــــ مديرية التوجيه أنه «عند الساعة 18,30 من مساء أول من أمس، اخترقت طائرتان حربيتان إسرائيليتان معاديتان الأجواء اللبنانية من فوق البحر قبالة شكا باتجاه الشرق، ثم اتجهتا جنوباً ونفذتا طيراناً فوق المناطق الجنوبية، وغادرتا الأجواء عند الساعة 20,00 من فوق بلدة رميش باتجاه الأراضي المحتلة».
(وطنية)

«الشباب التقدّمي» يدعو طلّابه إلى العودة

دعت منظّمة الشباب التقدمي طلّاب الجبل إلى العودة إلى الجامعة اللبنانية بعد اطلاعها على البيان الصادر عن رئيس الجامعة زهير شكر الذي «أخذ على عاتقه متابعة التحقيقات حول التعديات التي حصلت أخيراً واتّخاذ الإجراءات المناسبة في هذا الصدد». واعتبرت المنظّمة دعوة شكر «إعلان موقفٍ واضحٍ لمنع أي احتكار أو إستباحة لحرم الجامعة»، مشيرة إلى أنّ «أي تعرض لأي طالب سيكون بمثابة تعدٍّ صارخٍ قد يؤدي إلى نتائج غير محسوبة تبقى برسم رئيس الجامعة وكل من يعنيه الأمر».
(وطنيّة)

مناخ اليومين المقبلين مستقر

ما تزال المناطق الجبلية تحت تأثير منخفض جوي، مصحوباً برياح باردة سبّبت استمرار موجة الصقيع، الأمر الذي جعل السير على كل الطرق الجبلية ابتداءً من ارتفاع ستمئة متر محفوفاً بالأخطار، وسجلت درجات الحرارة معدلات وصلت إلى 3 درجات تحت الصفر في منطقة المديرج ــــــ ضهر البيدر، ووصلت إلى الصفر على ارتفاع 800 متر.
وتوقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يكون المناخ في لبنان اليوم وغداً المقبلين قليل الغيوم مع ارتفاع محدود في درجات الحرارة وخطر تكون الجليد على المرتفعات أثناء الليل وفي ساعات الصباح الأولى.
وعملت ابتداءً من فجر أمس ثلاث ملاّحات آلية تابعة لـ«مركز جارفات الثلوج في المديرج» على رش نحو عشرة أطنان من الملح، وشمل عمل الملاحات الطريق الدولية بدءاً من شتورا صعوداً حتى ضهر البيدر فالمديرج وصوفر وبحمدون نزولاً إلى عاليه وصولاً حتى عاريا. وظلت الطريق الدولية سالكة طوال ليل أول من أمس أمام السيارات المجهزة بسلاسل معدنية والسيارات رباعية الدفع، ومنذ التاسعة صباح أمس أصبحت الطريق سالكة أمام جميع السيارات وإن بحذر بسبب تشكل الجديد بشكل تلقائي بسبب برودة المناخ.
وفي موازاة الطريق الدولية، عملت الملاحات على رش الملح على الطريق التالية: طريق الاتوستراد الفرعي بين بعلشميه ومحطة بحمدون، طريق الاتوستراد الفرعي بين صوفر والمديرج، طريق المديرج ــــــ عين دارة ــــــ عين زحلتا ــــــ الباروك، طريق العزونية ــــــ شارون ــــــ صوفر، طريق المديرج ــــــ حمانا ــــــ قرنايل ــــــ كفرسلوان، طريق قرنايل ــــــ بزبدين، طريق قرنايل ــــــ صليما، طريق قرنايل ــــــ دير الحرف.
(الأخبار)