في إطار التحضير لـ«مؤتمر باريس 3» الذي سيعقد في 25 الجاري، أفاد مصدر حكومي أن رئيس الحكومة فؤاد السنيورة سيقوم، الأسبوع المقبل، بجولة تشمل سبع دول عربية، هي: المملكة العربية السعودية، مصر، قطر، الكويت، البحرين، الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان.وستتضمن زيارته الى مصر لقاءات مع الرئيس المصري حسني مبارك، الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى ووزير الخارجية أحمد أبو الغيط، كما أوردت وكالة الصحافة الفرنسية نقلاً عن مصادر دبلوماسية عربية.
وكان السنيورة قد استقبل في السرايا الكبيرة، أمس، ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان عباس زكي الذي أشار بعد اللقاء الى أنه نقل للسنيورة تحيات الرئيس محمود عباس و«رغبته في زيارة لبنان»، لافتاً الى أن السنيورة «رحب بالزيارة المرتقبة التي سيتحدد موعدها في غضون الأسبوع المقبل»، مضيفاً: «لقد أطلعناه على سير الإجراءات التي اتخذت داخل الوطن المحتل لإنهاء شبح الحرب الأهلية، وجدولة التحرك الذي يشمل قيادات منظمة التحرير الفلسطينية في الداخل والخارج، وترتيب البيت الفلسطيني، والخروج من المأزق الذي يمر فيه الحوار الفلسطيني ــ الفلسطيني وصولاً إلى تأليف حكومة وحدة وطنية».
من جهة ثانية، التقى السنيورة قائد قوات الطوارئ الدولية العاملة في لبنان الجنرال آلان بلليغريني في زيارة وداعية. وخلال اللقاء، نوّه السنيورة بالدور الذي أدّاه بلليغريني خلال عمله في قيادة قوات الطوارئ الدولية في الجنوب خلال الأعوام الماضية. كما التقى قنصل عام لبنان في الإكوادور كرم ضومط.
وكان السنيورة قد التقى رئيس حزب «الحوار الوطني» فؤاد مخزومي، الذي أشار في بيان وزّعه الى أن «البحث تركز على الأجواء المحمومة التي يعيشها البلد، والتي تتطلب انفتاحاً من الحكومة على مبادرات التسوية لحل الأزمة الحكومية القائمة».
(وطنية)