حذر حزب الله من أن التلويح بعقد جلسة نيابية خارج المجلس وبرئاسة نائب الرئيس فريد مكاري هو «نزغ شيطاني يعيد الأوضاع الى أسوأ مما كانت عليه قبل اتفاق الطائف»، مشيراً إلى أن السفير الأميركي جيفري فيلتمان هو «قائد أوركسترا الهجوم على المعارضة».واعتبر رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد في تصريح أمس «أن إصرار فؤاد السنيورة ومجموعته الانقلابية على التنكر للدستور والميثاق الوطني وعقد جلسات تنتحل صفة مجلس الوزراء هو مكابرة وتوغل في الممارسة الكيدية وضلوع في مؤامرة دفع البلاد نحو مزيد من الانقسام والاحتقان لقطع الطريق أمام أي منفذ للخروج من المأزق الناجم عن عقلية التفرد والاستئثار».
وأكد رعد في تصريح أمس «ان المجموعة الحاكمة ملتزمة ببرامج عمل للقوى الأجنبية الداعمة للعدوان الصهيوني على لبنان»، داعياً الى إنقاذ لبنان من «سياسات الجنوح للتبعية والارتماء في أحضان الوصاية الأجنبية المتحالفة استراتيجياً مع الكيان الصهيوني المعادي لمصالح لبنان والمنطقة العربية والاسلامية». وقال: «إن التلويح بعقد جلسة نيابية خارج المجلس وبرئاسة نائب الرئيس هو نزغ شيطاني من شأنه (...) أن يعيد الأوضاع الى أسوأ مما كانت عليه قبل اتفاق الطائف».
من جهته أعلن عضو المجلس السياسي في حزب الله غالب أبو زينب «أن الفريق الحاكم سيفاجأ كما فوجئ من قبل بقدرة المعارضة ونفسها الطويل في إمساك زمام الأمور»، داعياً «الفريق الحاكم الى عدم خداع جمهوره». وأشار الى «أن الورقة الاقتصادية هي التي دفعت بالاتحاد العمالي العام لأن يكون في بداية التحرك لأنها تهدّد معيشة الناس»، مطالباً «الحكومة بالإقلاع عن ممارسة سياسة النعامة وكأنه ليس هناك أزمات في البلد».
ودعا أبو زينب رئيس الهيئة التنفيذية في القوات اللبنانية سمير جعجع الى «احترام جمهور المعارضة والكف عن الأسلوب المبتذل» لأن «المعتصمين لبنانيون نظيفو السجل على كل المستويات»، مؤكداً «أن المشكلة ليست في الحلول العربية». وتساءل عن «إمكان أن يأخذ الرئيس السنيورة قراراً سياسياً بعيداً عن الأوامر الاميركية»، معتبراً أن السفير الأميركي هو «قائد اوركسترا الهجوم على المعارضة».
(وطنية)