تحرّكات للدوريات الإسرائيلية في البساتين
سجلت قبل ظهر أمس تحركات مكثفة للدوريات الإسرائيلية في منطقة البساتين المحاذية لطريق العديسة ـــ كفركلا، وجابت سيارات الـ«هامر» المصفحة طريق بوابة فاطمة من الجانب الإسرائيلي، وشوهد عدد من الجنود الإسرائيليين عند أطراف موقع رياق المشرف على مستوطنة المطلة. وقرابة العاشرة والنصف قبل الظهر، سجل تحليق لطائرة تجسس اسرائيلية من نوع «أم. ك» في أجواء منطقة مرجعيون ـــ الخيام، سبقها تحليق لطوافة دولية فوق كفركلا الوزاني وصولاً الى منطقة العرقوب كفرشوبا. وفي الثانية عشرة والربع، سجل تحليق للطيران الحربي الاسرائيلي على علو متوسط، في سماء مرجعيون، الخيام، النبطية وإقليم التفاح. من جهتها، قامت القوة الاسبانية المشاركة في «اليونيفيل» بدوريات مكثفة على طريق الخيام ـــ الحمامص، بين عين عرب والوزاني، وتركزت ملالة تابعة لهذه القوة قرب الباحة الجنوبية لبوابة فاطمة، فيما شوهدت دورية راجلة قوامها خمسة جنود تعبر طريق بوابة فاطمة باتجاه العديسة ورب الثلاثين.
(وطنية)

قوّات كورية جنوبية إلى لبنان

من المقرر أن ترسل كوريا الجنوبية في آذار المقبل قوة عسكرية مؤلفة من 350 جندياً للانضمام إلى قوات اليونيفيل. وذكرت صحيفة كوريا تايمز نقلاً عن «مصادر دبلوماسية مطلعة» لم تكشف عن اسمها، أن الأمم المتحدة لم تبلغ الحكومة الكورية الجنوبية لغاية اليوم بمنطقة انتشار القوات الكورية في جنوبي لبنان، لكن هذا القرار سوف يتخذ في الشهر الحالي.
واستناداً إلى هذه المصادر، فإن القوات الكورية الجنوبية ستنتشر في منطقة في جنوبي لبنان «تعدّ فيها الظروف الأمنية أكثر استقراراً». وقالت مصادر في وزارة الدفاع الكورية الجنوبية للصحيفة إن القوة المؤلفة من 270 جندياً من القوات الخاصة و80 عنصراً من قوات الدعم، سوف تخضع لدورة تدريبية خاصة في الشهر المقبل في أحد مخيمات الجيش الكوري الجنوبي في مقاطعة كيونغي.
( يو بي آي)

أهالي النبطية شكوا من ارتفاع التقنين

ارتفعت وتيرة التقنين الكهربائي الذي تعانيه مدينة النبطية ومنطقتها منذ شهرين، ولم تتغذ المدينة وقراها بأي ساعة بالتيار، علماً بأن مصلحة الكهرباء أوضحت للمواطنين أن التقنين ارتفع ليصبح ساعتي تغذية نهاراً وأربع ساعات ليلاً.
وشكا أهالي كفرجوز ـــ النبطية من انقطاع دائم للتيار منذ يومين، حيث يعيشون في ظلام دامس.
وقال رئيس الهيئات الاقتصادية في الجنوب رئيس جمعية تجار النبطية عبد الله بيطار «إن التقنين بلغ حداً غير مقبول، إذ تأثرت به سلباً الشرائح الاجتماعية والمؤسسات الإنتاجية كافة». ولفت نائب رئيس اتحاد بلديات الشقيف سطام ابو زيد إلى «أن انقطاع الكهرباء وعدم الاهتمام بمعالجة المشكلة، يعني ان الدولة تستمر في سياسة إدارة الظهر لكل الجنوب».
(وطنية)