شعلة المقاومة تحطّ رحالها في «رياض الصلح»
يحتفل لقاء الجمعيات والروابط الأهلية اللبنانيّة ــ بيروت بسباق إضاءة «شعلة المقاومة حتى قيام حكومة وحدة وطنيّة» لمناسبة الذكرى 89 لميلاد الرئيس جمال عبد الناصر، الثانية من بعد ظهر الأحد المقبل. ويتضمن النشاط انطلاقة مجموعة من العدّائين من أربعة محاور لها دلالة رمزية هي: تمثال جمال عبد الناصر في عين المريسة، مقهى الويمبي سابقاً حيث استشهد المقاوم خالد علوان، جامع عبد الناصر في كورنيش المزرعة ومنطقة الأونيسكو، على أن تضاء شعلة المقاومة المركزية الرابعة من بعد الظهر عند وصول العدائين إلى ساحة رياض الصلح.

«دور الأدمغة العربية» و«الشارع البيروتي» في «الأميركية»

أقام معهد عصام فارس للسياسات العامّة والشؤون الدولية في الجامعة الأميركية في بيروت لقاءً بعنوان «المجتمع المدني العربي وخزانات الأدمغة: ما تأثيرها وما دورها؟» في حضور مدير المعهد رامي خوري ومدير مركز كارنيغي للشرق الأوسط في بيروت الدكتور بول سالم ومدير مركز إبن خلدون لدراسات التنمية في القاهرة سعد الدين ابراهيم.
وشدّدت الكلمات على دور «الأدمغة العربية في الضغط على السياسيين لإيصال الأفكار الجديدة والجيّدة وأن تكون من صنّاع القرار في بلادها». من جهة ثانية، يفتتح طلّاب السنة الرابعة في كلّية الهندسة والتصميم البصري في الجامعة معرض «الشارع البيروتي»، السادسة والنصف مساء الإثنين المقبل في قاعة العرض الداخلية الخاصّة بمبنى الكلّية.

المركز الطبي في «الأميركية» يدين الاعتداء على جبور

أدان نائب رئيس الجامعة الأميركيّة في بيروت للشؤون الطبّية الدكتور نديم قرطاس الاعتداء الذي تعرّضت له الدكتورة سمر جبّور عقب خروجها من المركز، ودعا إلى ضرورة توفير الأمن بشكل كاف في جوار المركز لمنع تكرار هذه الحوادث في المستقبل.

تأثير الدين في النشاط الاقتصادي

نظّمت كلية إدارة الأعمال الإسلامية محاضرة عن «مدى تأثير دور الدين في النشاط الاقتصادي من وجهة نظر اقتصادية غربية»، وتأتي هذه المحاضرة ضمن سلسلة محاضرات البنك الإسلامي للتنمية.
وتشير نتائج الدراسات التي قام بها بعض الاقتصاديين في هذا المجال إلى أنّ «النظرة العلمانية تذهب إلى أنّه كلما ازداد النشاط الاقتصادي وازداد ثراء الأفراد، قل التديّن لديه. وخلصت إلى نتيجة مفادها أنّّ الدين نظام مستقل له تأثيره على مختلف النشاطات الاجتماعية والاقتصادية، ويمكن أن يؤدي دوراً في المجموعات الاقتصادية لتحقيق بعض الإنجازات.
(وطنيّة)

اعتصام دعم فلسطيني للوحدة الوطنيّة

تقيم الجبهة الديموقراطيّة لتحرير فلسطين والمنظّمات الديموقراطيّة الفلسطينيّة اعتصام دعم للوحدة الوطنية واستنكاراً للاقتتال، العاشرة والنصف صباح اليوم أمام مدرسة أريحا في مخيّم شاتيلا.

وزارة مصغّرة في ثانوية «حسين علي ناصر»

انتخب، أمس، مندوبو الصفوف في ثانوية حسين علي ناصر الرسميّة للبنين ــ برج البراجنة أعضاء وزارتهم التسعة. وتندرج مهام الوزارة المصغّرة في إطار التفاوض مع الإدارة في الشؤون الأكاديمية ومشاركتها في اتخاذ العديد من القرارات الخاصّة بهم، إضافة إلى اهتمامها بالنشاطات التربوية والفنّية واللاصفيّة. تجدر الإشارة إلى أنّ هذه الانتخابات تجرى للمرّة الأولى في الثانويات الرسمية.
(الأخبار)